الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دور الشباب في تعزيز الاقتصاد الأخضر.. أكتوبر القادم

دور الشباب في تعزيز الاقتصاد الأخضر.. أكتوبر القادم
عدد : 09-2018
تركز القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2018 خلال انعقاد فعالياتها في شهر أكتوبر القادم في دبي على دور الشباب في تعزيز الاقتصاد الأخضر وضمان مستقبل مستدام، حيث شدد منظمو القمة على أهمية انخراط الفئات الشبابية في عمليات اتخاد القرار في مجالات مكافحة التغير المناخي والتنمية المستدامة.

وقد احتفت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا إلى جانب دول كثيرة حول العالم باليوم العالمي للشباب، حيث لا يقتصر اهتمام دولة الإمارات بالشباب على الجانب المحلي فحسب بل يتعداه إلى المستوى العربي، إذ تعمل الدولة على تشجيع مبادرات يقودها الشباب العربي لخلق فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة .

وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ،رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي-رعاه الله، تنعقد القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تنظمها المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وهيئة كهرباء ومياه دبي ، حيث يقام ضمن فعاليات القمة لهذا العام ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ" (كليكس) الذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة بالدولة لتعزيز التواصل بين المستثمرين الدوليين وقادة الاقتصاد الأخضر من كافة أنحاء العالم، وذلك خلال جلسة متخصصة تُعقد لهذا الغرض.

وتقوم مبادرة "كليكس" ببحث عالمي للإبتكارات العالمية قبل انعقاد الملتقى، وذلك بهدف تلقي مئات الطلبات من كل أنحاء العالم قبل الإنطلاق الفعلي للحدث. وقد شهدت الدورة الماضية من الملتقى عرض 27 مشروعاً مبتكراً وحصول نحو نصف المشاريع على تمويل من مستثمرين بقيمة 17.5 مليون دولار.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: "نعمل على تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تولي أهمية كبيرة للشباب وتمكينهم ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات والابتكار والإسهام في رفاه المجتمع في الامارات لكون "الشباب أمل الحاضر والمستقبل، وهم أغلى مورد للإمارات"، حيث ستشكل القمة العالمية للإقتصاد الأخضر وملتقى "كليكس" فرصة لتأكيد التزامنا بدعم الشباب وإبراز دورهم في رفد مسيرة التنمية المستدامة الشاملة، كما ستكون القمة منصة تفاعلية للتواصل مع الشباب والتعرف على آرائهم وأفكارهم، وبناء قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، وإشراكهم في عملية استشراف وصناعة مستقبل أفضل لوطننا وللعالم".

وبدوره، قال فهد الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الخضراء والتغير المناخي بالوكالة في وزارة التغير المناخي والبيئة: "يوفر ملتقى "كليكس" فرصة مثالية للتواصل مع رواد الأعمال الشباب للوقوف عند أفكارهم في مجالات الإبتكارات الخاصة بمكافحة تلوث الهواء وحلول البيئة النظيفة والزراعة. ولهذا السبب قمنا بدعوة المشاركين لعرض أفكارهم بصورة مباشرة للمستثمرين والمسؤولين الحكوميين الذين يحضرون الملتقى."