الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

صالون ثقافي وعروض متنوعة بثقافة الغربية

صالون ثقافي وعروض متنوعة بثقافة الغربية
عدد : 09-2018
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية تضمنت صالون ثقافي ومجموعة متنوعة من العروض الفنية.

فعلى مسرح المركز الثقافي بطنطا، حيث استضاف الصالون الثقافي الفنان المسرحى سامى فرة، والشاعر مصطفى منصور، وعازف العود الشاب إسلام القمرى فى لقاء ثقافى بعنوان " صالون الحوار الثقافى .. مشروع التواصل والانتماء" ناقش الصالون عدداً من القضايا المهمة حول الحوار الثقافي، وحرية الإنسان، والثقافة والفن في ظل العالم المتغير، ومستقبل المسرح مع الشباب، كما قدم "منصور" مجموعة من القصائد الوطنية وتناول تاريخ الفن المصرى فى عيون الشعراء، وعزف " القمرى" مقطوعات صولو على العود مع الايقاع.

كما قدمت فرقة طلائع قصر ثقافة الانفوشى للفنون الشعبية باقة من التابلوهات الراقصة عكست التراث السكندرى والمصري منها "الحصان، غزل اسكندرانى، النوبة، غمزة بحرى، الفلاحى، بنات الأنفوشى، الصعيدي، زومبا.

تلاه عرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة الفنان أحمد شوقى الأشقر في ختام أنشطة العطلة الصيفية، تضمن باقة من أغانى الزمن الجميل تنوعت بين الوطنى والعاطفى منها (مقطوعة موسيقي إن راح منك يا عين، ياخلى القلب، ليا عشم وياك ياجميل، أنا قلبى ليك ميال، عيون بهية، إن كنت ناسى، ياحبايبى يا غايبين، دويتو حاجة غريبة، تلات سلامات، واختتم الحفل بأغنيات صوت بلادى، واحلف بسماها وبترابها".

وفي إطار متصل واصل لليوم الثانى على التوالى فصل تنمية مواهب الأطفال لفن البالية مع د. رضوى صبري تدريب الأطفال على خمس أوضاع اساسية للقدمين، والوضع التحضيرى للذراعين واستعدادهم للمشاركة فى حفل العيد القومى لمحافظة الغربية.
 
 
الصور :