الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تقديرا لجهوده في التسامح والسلام
الجروان يكرم بدرجة الدكتوراه الفخرية من جامعة لاهاي للعلوم والتكنلوجيا بهولندا

تقديرا لجهوده في التسامح والسلام 
الجروان يكرم بدرجة الدكتوراه الفخرية من جامعة لاهاي للعلوم والتكنلوجيا بهولندا
عدد : 09-2018
عقدت جامعة لا هاي للعلوم والتكنلوجيا بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام حفل تكريم رفيع المستوى بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا، منحت خلاله درجة الدكتوراه الفخرية لمعالي السيد أحمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام تقديرا لجهوده الحثيثة في نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم ومساهمته الرئيسية في انشاء واطلاق المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من السفراء لدى هولندا ورؤساء المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والمعنية بالتسامح والسلام حول العالم.

حضر التكريم سعادة سعيد بن علي النويس سفير دولة الامارات لدى مملكة هولندا وسعادة السفير عبدالوهاب البلوقي سفير مملكة المغرب لدى مملكة هولندا عميد السفراء العرب وسعادة السفير عبدالعزيز أبو حميد سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا و سعادة السفير أمجد عبدالغفار سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة هولندا.

وتوجه الجروان في كلمته التي القاها بهذه المناسبة ببالغ الشكر والتقدير لجامعة لا هاي على هذه المبادرة الكريمة والتي من شأنها تحفيز العاملين في مجال التسامح والسلام ودعم مساعي السلام حول العالم كما توجه بالشكر للحضور الكريم على تقديرهم وحضورهم الكريم، مشيرا الى اهمية ورمزية المكان الذي يقام فيه الحفل بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاي بهولندا.
وقال الجروان في كلمته: إنني أتقدم اليوم لهذا الشرف الكريم، وأنا أعلم أنه في الواقع ليس تكريماً شخصياً بل هو تكريم لجهود مخلصة كثيرة شاركتني طريقي ورسالتي في التسامح والسلام، وأعد منهم رفاقي في المجلس التأسيسي للمجلس العالمي للتسامح والسلام، الذي انعقد في مالطا العام الماضي وحملني مسؤولية إطلاق هذا البرنامج الدولي ولا زالوا يقدمون النصح والعون والإرشاد في رحلتي الطويلة.

وكذلك رفاقي وإخوتي في البرلمان الدولي للتسامح والسلام الذي كان طموحاً وحلماً وصار اليوم واقعاً وحقيقة، انضم إليه نواب من خمسة وأربعين دولة في العالم ليكونوا رجال تسامح وسلام وعطاء.

ولكن الفضل الأول الذي لا يفوتني أن أذكره في هذه المناسبة الكريمة، هو للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعيش على ترابها الحر الطاهر، وهي البلد التي أطلقت أول وزارة خاصة للتسامح في العالم ونجحت في تحويل العيش المشترك الذي تنعم به الطوائف والأديان والأعراق في أرض الإمارات، من مائتي جنسية في العالم إلى واحة استقرار وسلام، تحميه قوانين بصيرة و واعية تعكس رؤية المؤسس الجليل الشيخ زايد رحمه الله تعالى وطيب ثراه.

كما توجه الجروان بالشكر لعائلته بهذه المناسبة قائلا:

"كما انه لم يكن ليتسنى لي أن اصل لهذا التكريم العزيز على قلبي، دون الدعم الغير محدود من عائلتي وزوجتي، فلا يفوتني ان أتوجه لهم بخالص الشكر والتقدير على ما تحملوه معي من عناء متطلبات هذه المهمة."

وقال د. خالد الاعسر رئيس جامعة لا هاي للعلوم والتكنلوجيا في كلمة الجامعة بهذه المناسبة انه لشرف كبير ان يتم تكريم معالي أحمد الجروان بدرجة الدكتوراه الفخرية لما قدمه من مجهودات يشهد لها القاصي والداني احدثت نقلة نوعية في مساعي التسامح والسلام حول العالم. كما توجه بالشكر للسفراء الكرام والحضور على تقديرهم واهتمامهم، مؤكدا على فخر الجامعة بهذا التكريم الذي استحقه الجروان بكل جدارة. كما أشاد الأعسر بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام وما أحدثوه من انجازات في حشد الجهود الدولية لنشر وترسيخ مبادى التسامح والسلام حول العالم.

من جانبه ألقى سعادة السفير عبدالوهاب البلوقي سفير مملكة المغرب لدى مملكة هولندا عميد السفراء العرب كلمة السفراء بهذه المناسبة، شاكرا فيها جامعة لا هاي للعلوم والتكنلوجيا على هذه المبادرة الكريمة، التي تكرس لدعم التسامح والسلام حول العالم، كما اشاد بالدور البارز الذي قاده الجروان في مجال التسامح والسلام حول العالم معربا أن هذه التوجهات والسياسات الحكيمة ليست غريبة على دولة الامارات العربية المتحدة وابناءها التي يشهد لها الجميع بريادتها في مجال التسامح والسلام على المستوى الدولي.
وأشاد البلوقي بالمجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي ودورهما الرائد في مجال التسامح كمنصة دولية لنشر قيم التسامح ودعم السلام الدولي.

وتوجه الوزير المصري السابق الدكتور مفيد شهاب، عضو المجلس التأسيسي للمجلس العالمي للتسامح والسلام بكلمة المجلس العالمي للتسامح والسلام بهذه المناسبة، شاكرا جامعة لا هاي على هذه المبادرة الطيبة وشاكرا السادة السفراء والحضور الكريم، وأشاد شهاب بدور الجروان كمؤسس ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ومجهوداته التي اثمرت عن اطلاق هذا الصرح العالمي الذي تمكن وفي فترة وجيزة من الوصول للإنجازات دولية عظيمة تمثلت في علاقات مع مختلف الدول والقيادات السياسية والدينية والتعليمية والثقافية الاجتماعية حول العالم بهدف توحيد الجهود لرفع لقيم التسامح والسلام، كما أكد على الدور الكبير الذي يقوم به البرلمان الدولي للتسامح والسلام بهدف جمع الجهود البرلمانية في التسامح والسلام تحت مظلة ومنصة دولية من شأنها ترسيخ وزرع السلام حول العالم.

واختتم الحفل بتسليم الجروان شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة لا هاي للعلوم والتكنلوجيا، تبعه مأدبة عشاء على شرف الحضور، وزع فيها الجروان هدايا تذكارية من المجلس العالمي للتسامح والسلام للسادة السفراء والحضور الكريم.
 
 
الصور :