الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مليار مسافر فى مطار دبي بنهاية 2018

مليار مسافر فى مطار دبي بنهاية 2018
عدد : 09-2018
تصدر مطار دبي الدولي، الذي افتتح في 30 سبتمبر عام 1960، قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين للعام الرابع على التوالي.

وتشير التوقعات وبيانات أرقام المسافرين إلى أن المسافر رقم «مليار» سيعبر مطار دبي الدولي بنهاية العام الجاري، في ما لو واصل تسجيل معدلات نموه الحالية.

يصل إجمالي عدد الرحلات في مطار دبي الدولي إلى نحو 8500 رحلة أسبوعية، تسيرها الناقلات العاملة في المطار إلى 240 وجهة حول العالم. وبحسب المؤسسة هناك أكثر من 100 شركة طيران تعمل انطلاقاً من المطار لنقل الركاب، فضلاً عن 30 شركة للشحن الجوي.

وشهد مطار دبي الدولي تنفيذ سلسلة من مشروعات التوسعة الكبرى، أبرزها كان خلال السنوات الأخيرة، مع افتتاح «كونكورس A» في يناير 2013، ما أسهم في رفع الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمباني المسافرين (1) و(2) و3) من 60 مليوناً إلى 75 مليون مسافر سنوياً، فيما أسهم افتتاح مبنى «كونكورس دي» في فبراير 2016، بكلفة 1.2 مليار دولار، في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر.
وتعمل مؤسسة مطارات دبي على خطة جديدة أطلقت عليها «دي إكس بي بلس»، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023.

وخلال العام الماضي، أظهرت بيانات صادرة عن إدارات أكبر ثلاثة مطارات في العالم، من حيث إجمالي أعداد الركاب الدوليين والمحليين معاً، مواصلة مطار دبي الدولي تحقيق معدلات نمو كبيرة، مقابل مطارَي «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي، و«بكين العاصمة» الصيني خلال عام 2017، وحقق «دبي الدولي»، الذي يتصدر عالمياً في أعداد الركاب الدوليين، والثالث من حيث إجمالي الحركة (الركاب الدوليون والمحليون معاً)، نمواً بنسبة بلغت نحو 5.5% في أعداد المسافرين خلال العام الماضي، مقابل 0.26% لمطار «هارتسفيلد أتلانتا»، و1.5% لمطار «بكين العاصمة».

 
 
أحمد عبدالمعز