الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلاق مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثانية.. 20 سبتمبر

انطلاق مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثانية.. 20 سبتمبر
عدد : 08-2018
شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثانية والذى سيعقد خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٨ سبتمبر المقبل بمدينة الجونة ويقام تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والمركز القومي للسينما.

أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها لمشاركة وزارة السياحة فى دعم الدورة الثانية للمهرجان الجونة والذي من المقرر ان تبدأ خلال أسابيع بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي.

وأكدت الوزيرة على اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، مشيرة الى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية يجذب الأنظار إلى مصر ومن ثم تعتبر إضافة هامة للسياحة .

وأوضحت أن صناعة السينما هى أحد أدوات القوة الناعمة التى تساهم بشكل كبير فى الدعاية لمصر، و ان لها تأثيرا إيجابيا على السياحة، كما أنها لها دور كبير في التقارب بين الشعوب، مشيرة الى أن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعاتِ المختلفة ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم وتؤكد للعالم أجمع أنه حتى وإن اختلفت العادات و التقاليد، فالعالم يتلاقى ويشترك في جوانبه الانسانية

واضافت ان رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة سيكون محورها اننا نمد جسورا مع العالم ... ليتعرفوا على الشعب المصري ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والانسانية والثقافية والفنية...تحت شعار "People to People".

كما أضافت أن الوزارة بصدد الترويج للمقصد السياحى المصرى بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام ، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الالكترونية الجديدة.

كما أعربت الوزيرة عن سعادتها بتكريم هذه الدورة من المهرجان للفنان العالمى الراحل يوسف شاهين تقديرا لما قدمه للعالم من أفلام عظيمة تعتبر علامات فى السينما المصرية والعالمية .

وفى نهاية كلمتها أشارت الوزيرة الى أن أضواء الاحتفال بالمهرجات ستضيء مدينة الجونة، المدينة الصغيرة على شاطئ البحر الأحمر التى تعد واحدة من أكثر المناطق السياحية تميزا والتى استطاعت خلال سنوات قليلة أن تجذب إليها الأنظار وأن يفد إليها العديد من الزائرين من أنحاء العالم، متمنية التوفيق والنجاح للجميع من منظمين ومتسابقين ولجان التحكيم وكافة القائمين على هذا المهرجان الدولى الكبير.

وخلال المؤتمر تم عرض بعض اللقطات المصورة للدورة الأولى للمهرجان.

اشار عمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان الى ان المهرجان يقدم صورة حضارية ومشهد ثقافى وسياحي عن مصر من خلال الفعاليات التى يتضمنها المهرجان.

وقام كل من انتشال التميمى، مدير المهرجان ، والفنانة بشرى بالإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية للمهرجان هذا العام وعن الأفلام المشاركة والمسابقات التى ستتم على هامش المهرجان.

 
 
ريهام البربرى