الثلاثاء, 16 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حصيلة «أمان المصريين» تتجاوز 900 مليون جنيه في 3 بنوك

حصيلة «أمان المصريين» تتجاوز 900 مليون جنيه في 3 بنوك
عدد : 06-2018
تزايد الإقبال على شراء شهادات أمان المصريين، خلال الفترة الأخيرة من البنوك الأربعة المصدرة – الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، والبنك الزراعى المصري، للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، ما ساهم في زيادة الحصيلة خلال 13 أسبوعا.

من جانبه قال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، ثانى أكبربنوك حكومى بالسوق المحلى، إن الإجمالى العام لحصيلة مصرفه، من بيع شهادة “أمان المصريين” بالفروع في القاهرة والمحافظات بـلغ نحو 612 مليون جنيه، خلال 13 أسبوعًا، لنحو 551.8 ألف عميل.

أرجع الأتربي، في تصريحات خاصة، تزايد االإقبال على شراء الشهادة ببنك مصر، إلى زيادة الوعي التدريجي بالشهادة، كما عمل بنك مصرعلى إصدارالشهادات للشركات كثيفة العمالة.

أوضح أنه تم إصدارالشهادات لنحو 551.8 ألف عميل تشمل الشهادات المصدرة للأفراد والشركات، والتي تم تحصيلها، ومنها نحو 249 الف شهادة قيد التنفيذ، حيث تم تحصيل رسومها بقيمة تزيد عن 357 مليون جنيه.

وقال السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصري، في تصريح خاص، إن إجمالى الشهادات التي أصدرها مصرفه منذ صدورها بلغ 156.4 الف شهادة، بإجمالى حصيلة 174.6 مليون جنيه، مؤكدا إمكانية شراء الشهادة للغير سواء مؤمن عليه أو غير مؤمن عليه، ولفت إلى إمكانية شراء الشركات والمؤسسات لها للعاملين بها.

من جانبه قال يحيى أبوالفتوح، النائب الأول لرئيس البنك الأهلى المصري، أكبرالبنوك العامة المحلية، في تصريح خاص، إن حصيلة بيع شهادات أمان المصريين لدى فروع مصرفه بالقاهرة والمحافظات، بلغت نحو 120 مليون جنيه، منذ إصدارها .

على صعيد متصل قال أبوالفتوح إن حصيلة استحقاقات «شهادة الـ20%» التي تم وقف إصدراها والتعامل بها، نحو 100 مليارجنيه خلال خمسة أسابيع من بدء استحقاق الشهادة في أوائل مايو الماضي.

وكانت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، بدأت منذ 5 مايوالماضي إيداع أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد 20%، للعملاء الذين حل موعد استحقاق شهاداتهم.

وتواصل البنوك رد أصل الشهادة للعملاء بشكل تدريجي، بحسب موعد استحقاق كل شهادة، خلال الشهورالمقبلة.

وقال أبوالفتوح إن نسبة كبيرة من استحقاقات شهادات الـ 20% تمت إعادة ضخها في الشهادة ذات العائد 16.25% التي يصدرها البنك الأهلي لصالح بنك الاستثمارالقومي قبل قرارخفضها الأحد الماضي بنسبة 0.5%.
 
 
خالد عبده