الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تعزز التعاون مع الجامعات المصرية في مجال المتاحف وتطوير المواقع الأثرية

الآثار تعزز التعاون مع الجامعات المصرية في مجال المتاحف وتطوير المواقع الأثرية
عدد : 03-2018
اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بمجموعة من ممثلي الجامعات المصرية بمقر الوزارة بالزمالك وذلك في إطار خطة الوزارة للتعاون مع جميع الجامعات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية في مجال الآثار وتطوير المواقع الأثرية.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، مساعد وزير الأثار أن هذا الاجتماع هو خطوة جادة لتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ووزارة الآثار في مجال المتاحف وتطوير المواقع الأثرية، حيث ناقش تذليل كافة العقبات للإستفادة من المشارع البحثية لطلاب الجامعات ورسائل الماجستير والدكتوراه وتوظيفها في مجال المتاحف وتطوير المواقع الأثرية والإستفادة منها وخاصة تلك التى تخص جبانة منف وحدودها ومنطقة الأهرامات ومسار العائلة المقدسة من خلال عرض الوزارة للمتطلبات الخاصة بهم.

ومن جانبه قال الدكتور شريف عبدالمنعم مدير ادارة تطوير المواقع الأثرية أن د. العناني وجه إلى أهمية عمل برامج لنشر الوعي الأثري، وبرامج تدريبية بين الجامعات المصرية ووزارة الأثار تهدف إلى رفع كفاءة العمل الميداني لدى الطلاب وورش لتعليم صناعة المستنسخات الأثرية وإعداد المطبوعات واللوحات إرشادية في المناطق الأثرية.

وحضر الإجتماع نخبة من أساتذة الآثار والفنون الجميلة والهندسة والسياحة والفنادق من مختلف الجامعات المصرية وهي جامعة القاهرة وجامعة طنطا والمنصورة وأسيوط والمنيا والإسكندرية والفيوم وحلوان بالإضافة إلى قيادات من وزارة الآثار منهم الدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار،وكلا من د. محمد اسماعيل مدير عام البعثات الأجنبية واللجان الدائمة، ود. شريف عبد المنعم مدير إدارة تطوير المواقع الأثرية، ود. رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية، وأحمد النمر عضو المكتب العلمي بالوزارة.