الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تكريم الفائزين في مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية

تكريم الفائزين في مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية
عدد : 02-2018
أكد السفير "يون يوشيول" سفير جمهورية كوريا بالقاهرة عن سعادته الغامرة بوجوده في مصر وفخره بتعينه سفيراً لكوريا الجنوبية في مصر - أرض الحضارة والتاريخ العريق.

وقال إنه عكف علي دراسة التاريخ المصري و الثقافة المصرية فور علمه بتوليه منصب السفير.

وأوضح السفير في كلمته أمام المشاركين في مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية في مصر إنه رغم البعد الجغرافي الشاسع بين مصر وكوريا الجنوبية إلا أن التبادل الثقافي بين البلدين ساهم في تحقيق التقارب بينهما بدرجة كبيرة.

وأكد يوشيول أن الثقافة لا تعترف بأي معوقات، وأنها تخترق أي حواجز، مشيراً إلى أنها تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دوراً مهماً في تعزيز التقارب بين شعوب العالم، فهي بمثابة الدبلوماسية الشعبية.

وقال السفير إنه سيسعى مع المركز الثقافي الكوري إلى تقديم فاعليات ثقافية متنوعة من أجل تقديم الثقافة الكورية إلى الشعب المصري، وبالعكس تقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكوريين، وبالتالي تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.

وينظم المركز الثقافي الكوري للعام الثالث على التوالي مسابقة المواهب لمحبي الثقافة الكورية بمشاركة 12 متسابقاً بينهم 4 مجموعات من أجل إظهار مواهبهم وشغفهم بالثقافة الكورية.

وقد حظيت المسابقة بمشاركة غفيرة من جانب محبي الثقافة الكورية في مصر، وفي نهاية المسابقة كرمت لجنة التحكيم المكونة من السفير ود. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون أفضل ثلاثة متسابقين .
 
 
ريهام البربرى
الصور :