الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غدا .. انطلاق ماراثون التدوين للسياحة

غدا .. انطلاق ماراثون التدوين للسياحة
عدد : 02-2018
تنطلق غدا أولى فعاليات مبادرة التدوين للسياحة وتحمل أسم ride&guide وتبدأ بتنظيم ماراثون باستخدام الدراجات و"الاسكيتبورد" و"الاسكيت شوز" ويتحرك الماراثون من مدينة نصر لشارع المعز لتبدأ المرحلة الثانية بالتعاون مع نقابة المرشدين التي ستصطحب المشاركين في جولة إرشادية للمزارات الآثرية .

تأتي هذه الفعالية بمشاركة فريق "يلا عجلة" ونقابة المرشدين السياحيين وعلى رأسهم حسن النحلة ،نقيب المرشدين، الذي دعم المبادرة منذ اليوم الأول لإطلاقها وتهدف فعاليات المبادرة إلي نشر ثقافة التدوين لخدمة المجتمع والتوعية الآثرية والسياحية .

وقالت راند العدوي ، الخبيرة السياحية والرعي المؤسس للمبادرة، أن فعاليات المبادرة ستقدم نموذج لاستخدام التدوين كآلية لنشر المعرفة وأولى الفعاليات تحاكي التدوين خلال الرحلات والزيارات للأماكن السياحية والآثرية والترفيهية وهو ما سنعمل عليه خلال الأنشطة المختلفة للفعاليات .

وأضافت العدوي في تصريحات صحفية أن وسائل التدوين أصبحت متاحة للجميع وبطرق لا حصر لها من خلال استخدام الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة ونحن ندعو لنشر ثقافة التدوين لخدمة المجتمع واستغلالها في التوعية والترويج خاصة بعدما تطورت لأشكال مختلفة من التدوين بالصور والتدوين الصوتي والمرئي .

وتابعت: جدول فعاليات المبادرة يضم العديد من الأنشطة ومن بينها فعالية إحياء سيرة آثر بالتدوين بمشاركة أساتذة وطلاب كلية آثار ،وتهدف لتوفير المحتوى التوعوي للمزارات الهامة التي تغفل عنها سبل الترويج وتفتقد محركات البحث والمواقع التعريفية والمعلوماتية لأي بيانات أو صور ومعلومات.

وأشارت العدوي للمشاركة الفاعلة لكلية فنون جميلة وبخاصة الدكتورة صفية القباني، عميدة الكلية، التي رحبت بالمشاركة ودعمت المبادرة ويأتي دور الكلية في نشر مفاهيم الفن وتأثيره التوعوي فلا ينحصر الفن كوسيلة للترويج في إنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية ولكن أيضا في اللوحات الفنية التي تنتقل بين المعارض في مصر وخارجها فضلا عن باقي أنواع الفنون .

ولفتت العدوي لتعاون اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة بالموافقة علي رسم جدارية تضم المعالم الآثرية والسياحية وسبل التدوين بمشاركة كلية فنون جميلة والتي تنظم أيضا معرض فني خلال اليوم الأخير للفعاليات .

وطالبت العدوي بتضافر جهود المؤسسات والأفراد للمشاركة في هذه الفعاليات التي تسعي لنشر مفهوم السياحة المسئولة وتحول المواطنين إلي مشاركين في صناعة وصياغة مستقبل السياحة وتنمي لديهم الانتماء ومفاهيم الحفاظ على الآثار والتراث فلن تتحقق التنمية المستدامة للسياحة دون مشاركة المجتمع.

 
 
محمد الاسكندرانى