الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الواقع والتحديات فى التراث العربى .. بمكتبة المستقبل غدا

الواقع والتحديات فى التراث العربى .. بمكتبة المستقبل غدا
عدد : 01-2018
تنظم مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة ، فى الخامسة من مساء غدا السبت ، ندوة فكرية حول التراث الثقافي العربي ومناقشة الواقع والتحديات في التراث، وتتناول مواضيع متنوعة تتوزع على 6 محاور رئيسية هي مفهوم التراث ، أنواع التراث ، قيمة التراث ، موقف الآخر من التراث العربي ، موقف المعاصرين من التراث ، نماذج مِن صفحات مشرقة لتراثنا .

وذلك بمشاركة الدكتور احمد عبدالباسط الباحث بمعهد المخطوطات العربية المشرف العام على فهرسة مجاميع المخطوطات بدار الكتب المصرية ، مدرس بقسم البحوث والدراسات التراثية .

قال د.نبيل حلمى ،سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، تحرص الجمعية وفق أجندتها وخطتها السنوية على تنفيذ وإنجاز العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة التي تتضمن ندوات فكرية، ومن بينها هذه الندوة التي تتناول واقع وتحديات التراث الثقافي العربي، مشيراً إلى أن التراث الثقافي يلقى اهتماما كبيرا كونه رمزا للهوية والانتماء الوطني.

مبينا" ان الندوة تهدف إلى التعريف بحالة التراث الثقافي والتحديات الماثلة على مستوى العالم العربى ، واهم الاستراتيجيات لصون التراث الثقافي. والعمل المشترك لوضع استراتيجية موحدة للسير عليها والاهتداء بمرئياتها.

 
 
حسن سعدالله