الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعد غياب 6 سنوات.. عودة أولى البعثات التليفزيونية اليابانية لتصوير المواقع الأثرية

بعد غياب 6 سنوات.. عودة أولى البعثات التليفزيونية اليابانية لتصوير المواقع الأثرية
عدد : 12-2017
أنهت بعثة تليفزيون "تي بي أس اليابانية" زيارتها لمصر التي استغرقت ثلاثة أسابيع بعد غياب التليفزيون الياباني عن مصر دام ست سنوات،حيث قامت البعثة بتصوير المناطق الأثرية في كل من الجيزة وسقارة والأقصر ودندرة والإسكندرية، وحفائر البعثة المصرية في معبد تابوزيرس ماجنا ببرج العرب ،والذي يعتبر من أهم معابد العصر البطلمي.

كما تم عمل لقاء مع العالم الأثري الكبير الدكتور زاهي حواس وزير الدولة للشئون الآثار الأسبق، والذي ألقى الضوء على أهمية الكشف الأثري وتوقعه جذب أنظار العالم بعد الانتهاء من حفائر مقبرة الملكة كيلوباترا السابعة ومارك انطونيو ،والتى دلت على الكشف عن العملات التي عثر عليها ورأس الملكة كليوباترا على شكل ايزيس وحجر مجنا ستون المعروف من عصر البطالمة وقت الملك بطليموس الخامس والملكة كليوباترا الأولى.

والتقى التليفزيون مع الدكتور محمد عبد الغنى، رئيس قسم الآثار اليونانية والحضارة بجامعة الإسكندرية ،حيث القي الضوء على أهمية الكشف الأثري.

وقد أعلن وفد التليفزيون اليابانى أنه من المقرر عرض الفيلم في الثالث من يناير القادم.

يذكر أن الزيارة تعد الأولى بعد أحداث يناير2011 وأن هيئة تنشيط السياحة قامت بالتعاون مع المركز الصحفي بتقديم التسهيلات اللازمة للتصوير في المناطق الأثرية السابق ذكرها.
 
 
ريهام البربرى
الصور :