الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عادلة رجب: استراتيجية مصر ٢٠٣٠ تتوافق مع اهداف التنمية المستدامة

عادلة رجب: استراتيجية مصر ٢٠٣٠ تتوافق مع اهداف التنمية المستدامة
عدد : 12-2017
شاركت د. عادلة رجب نائبة وزير السياحة فى فعاليات المؤتمر الثانى الدولى للسياحة والثقافة دعما للتنمية المستدامة المنعقد فى سلطنة عمان.

وقالت نائبة الوزير في كلمة مصر في مناقشات وزراء السياحة والثقافة حول العلاقة بين التراث الثقافي والسياحة، والتى ادارها جون ديفتريوس المحاور فى CNN وردا على سؤاله حول خطط التحرك التى انتهجتها مصر نحو استعادة السياحة هذا العام بعد معاناة لسنوات من انحسار الحركة السياحية.

اوضحت نائبة الوزير خلال المناقشات ان استراتيجية مصر ٢٠٣٠ تتوافق مع اهداف التنمية المستدامة التى اقرتها الامم المتحدة.

واشارت رجب الى ان مصر بدأت بالفعل تعمل على استعادة الحركة السياحية في ظل حالة الاستقرار السياسي والامنى والتنسيق والتعاون والشراكة بين وزارات السياحة والطيران المدني والآثار ، الأمر الذي ساهم في دفع الحركة السياحية.

واكدت على ان الوزارة تسعى ان تكون استراتيجيتها متوافقة مع رؤية مصر 2030، لافتة الى ان السياحة استطاعت ان يتم تضمينها في المحور الاقتصادي وكذلك الاجتماعي الثقافي والبيئي بمشروعات محددة لها مؤشرات قابلة للقياس لضمان تحقيق المتابعة والمحاسبة وهذا افضل من ان يفرد للسياحة محور خاص و يؤكد ان نجاح استعادة الحركة السياحية وضمان استدامتها وتحسين خدماتها يتطلب تبني كل مؤسسات الدولة لها.

و على هامش المؤتمر التقت نائبة الوزير مع ناصر المحرزى وزير السياحة العمانى بحضور قيادات وزارة السياحة العمانية حيث تم التباحث حول مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر وسلطنة عمان لإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ بنودها وتفعيل التعاون فى عدة مجالات منها الاستثمار والتخطيط والترويج.

ومن جانبه، اشاد الوزير المحرزي بحفاوة استقبال نظيره المصرى الأسبوع الماضي خلال مشاركته فى المجلس الوزاري العربى الذي عقد في القاهرة يومي ٦ و ٧ ديسمبر الجاري، معرباً عن سعادته بزيارة الاسكندرية و مكتبة الاسكندرية.
 
 
ريهام البربرى