الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح متحف "نجيب محفوظ" نهاية العام

افتتاح متحف -نجيب محفوظ- نهاية العام
عدد : 12-2017
قام الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، بزيارة تكية محمد بك أبوالدهب، اليوم، وذلك للوقوف على ما تم تنفيذه من مشروع متحف الأديب العالمي نجيب محفوظ، والذى يتم تجهيزه حاليا، بالتكية ، للوقوف على ما تم تنفيذه من انشاءات، بحضور المهندس طارق خضر رئيس قطاع مدير ادارة صيانة القصور والآثار بشركة المقاولين، والمهندسة ياسمين نصر مدير مشروع متحف نجيب محفوظ.

وقام الوزير بتفقد حجرات المتحف والاستماع إلى شرح تفصيلي عن التجهيزات الخاصة بكل حجرة، ضمن برنامج العرض المتحفي للمتحف، كما استمع الوزير إلى ما واجهه المشروع من عقبات ومشكلات إدارية وهندسية.

ووجه الوزير، بضرورة إزالة أى عقبات أو مشكلات، وضرورة التواصل مع وزارة الآثار، لحل كل المشكلات بسرعة، وذلك لسرعة الإنتهاء من متحف نجيب محفوظ، تمهيدا لافتتاحه فى أقرب وقت.

وأكد وزير الثقافة، أنه سيتم افتتاح جزئي للمتحف خلال شهر ديسمبر، حيث يجري حاليا الإنتهاء من التجهيزات الخاصة بمكتبة نجيب محفوظ، فيما سيتم الانتهاء من باقي قاعات العرض المتحفي خلال الاشهر القليلة المقبلة.

من جانبه قال الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن متحف نجيب محفوظ سيكون جاهزا للافتتاح في أقرب وقت، فى ظل تعليمات وزير الثقافة، بإزالة كل العقبات وحل كل المشكلات، مؤكدا على تواصله الدائم بشركة المقاولين العرب المسؤولة عن تنفيذ المشروع هندسيا، ووزارة الاثار.
 
 
أحمد عبد المعز
الصور :