الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تستضيف بطولة العالم للباراموتور فى الفيوم

مصر تستضيف بطولة العالم للباراموتور فى الفيوم
عدد : 10-2017
انطلقت اليوم فعاليات بطولة الباراموتور تحت شعار (تحدي أبطال العالم للباراموتور) برعاية وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم .

وقد نظم نادى الطيران المصرى التابع لوزارة الطيران المدنى فعاليات بطولة العالم للباراموتور والتى تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من30 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر بمشاركة 25 لاعباً يمثلون 20 دولة من مختلف أنحاء العالم علي ضفاف بحيرة قارون بقرية تونس بمحافظة الفيوم .

وقد حضر مراسم الافتتاح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم و الطيار محمود فيصل وطيار مهندس محمد سمير عبدالرؤوف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران و بعض من قيادات وزارة الطيران ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة الفيوم .

وقد ألقى الطيار محمود فيصل كلمة بالنيابة عن وزير الطيران المدنى اكد فيها ان هذه البطولة تعد من اقوى البطولات فى مجال الرياضات الجوية بالشرق الاوسط والعالم لما تتمتع به من اثارة وتشويق كما ان اختيار مدينة الفيوم لاستضافة هذه المسابقة الدولية يؤكد على البصمة التاريخية لمصر فى تاريخ الطيران المدنى .

واضاف ان استضافة مصر لهذه البطولة يشجع على الترويج الساحى ووضع مصر على خريطة العالم للبطولات الجوية

واكد على ان وزارة الطيران المدنى تهتم بنشر الوعى والثقافة الجوية لبناء واعداد اجيال قادرة على المنافسة فى مثل هذه المسابقات .

جديرا بالذكر ان هذه البطولة ينظمها نادي الطيران الرياضي المصرى والذى يشرف عليه الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الـ FAI.

وتمر البطولة بعدة مراحل وهى عبارة عن مجموعة من الحواجز يقوم اللاعب بتخطيها في أقل وقت ممكن وهي تعتمد على المرونة والسرعة والالتفاف الحاد المنخفض بالاضافة الى مسابقات الكلاسيك وهي مجموعة من المسابقات التي تعتمد علي الدقة للوصول إلي الهدف والإعداد والتفكير لقطع مسافات في أقل وقت ممكن .

وتتكون لجنة الحكام من أفضل الطيارين والخبرات وسيكون رئيس اللجنة هو المنظم لبطولة العالم الأولي للباراموتور للسلالوم بأحدث اجهزة احتساب التوقيت، وسيشرف على البطولة لجنة الـCIMA التابعة للإتحاد الدول للرياضات الجوية الـ FAI من ضمنهم رئيس لجنة الإشراف علي طيران الباراموتور وتعتبر البطولة حدث عالمي للترويج السياحي ومساهمة الرياضة السياحية لانعاش السياحة ووضع مصر علي خريطة العالم للبطولات والمهرجانات والسياحة الرياضية الجوية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :