الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعثة الحج السياحى تتابع أحوال الحجاج أثناء الوقوف بعرفات
ووزير السياحة يطمئن من خلال البعثة على سير المناسك دون معوقات

بعثة الحج السياحى تتابع أحوال الحجاج أثناء الوقوف بعرفات 
ووزير السياحة يطمئن من خلال البعثة على سير المناسك دون معوقات
عدد : 09-2017
مع بداية مناسك الحج والوقوف بعرفات تستكمل بعثة الحج السياحى أداء دورها في متابعة احوال الحجاج والاطمئنان عليهم أثناء التواجد بعرفات، والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة، والتعامل مع أية مشكلات قد تحدث والعمل على حلها.

يتابع يحيى راشد وزير السياحة مِن خلال بعثة الحج أحوال الحجاج للتأكد من عدم وجود أية مشكلات تواجههم أثناء أداء المناسك، و قد شدد الوزير على أن مصلحة الحجاج وراحتهم هى المستهدف وأنه لا تهاون مع أى شركة سياحية تخالف التزاماتها مع الحجاج، متمنيا لجميع الحجاج المصريين حجا مبرورا و ذنبا مغفورا، وعودة سالمة لأرض الوطن بعد انتهاء المناسك.

وتابعت لجان البعثة أحوال الحجاج طوال اليوم وقامت بالتدخل لحل المشكلات التي طرأت، و تستمر لجان عرفات في عملها حتى انتهاء نفرة الحجيج الى المزدلفة.

و قال محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحي أن اللجان تعاملت اليوم مع عدد من الشكاوى منها وجود مجموعة من الحجاج بلا مخيم، مشيرا إلى أنه بالتحقق من تأشيراتهم تبين أنها تأشيرات مباشرة وليست من حصة السياحة، وقد حرصت البعثة على التعامل مع الموقف لاسيما مع وجود حجاج من كبار السن بينهم، وقد تم استضافتهم بالمخيم لحمايتهم من التعرض للشمس وتقديم المشروبات والأطعمة لهم.

كما أشار محمد بكر رئيس غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحى الى أنه وردت بعض الشكاوى الخاصة بتعطل أجهزة التكييف في بعض المخيمات وتم استدعاء المطوف المسئول وتم حل هذه المشكلة على الفور، مضيفا أن البعثة استقبلت في مقرها بعض حالات التائهين من كبار السن وتم الاتصال بشركات السياحة التابعين لها لإعادتهم الى ذويهم.

جدير بالذكر أن تصعيد الحجاج تم بنجاح، كما تم التعامل مع كافة المشاكل التى طرأت والتي تعلقت بتأخر مجموعة من الأوتوبيسات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية من خلال الدكتور حسين الشريف وكيل الوزارة، ومؤسسة الطوافة من خلال المهندس محمد عباس رئيس مجلس الادارة .

وقد بدأت اللجان التابعة لبعثة الحج الاستعداد للمزدلفة ثم التوجه الى منى.
 
 
ريهام البربرى