الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سنغافورة تتطلع للاستثمار في المناطق الاقتصادية والنقل البحري والمشروعات الصناعية في مصر

سنغافورة تتطلع للاستثمار في المناطق الاقتصادية والنقل البحري والمشروعات الصناعية في مصر
عدد : 08-2017
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس مع تيو تشي هين، نائب رئيس الوزراء السنغافوري ومستشار الأمن القومي، في مقر مجلس الوزراء السنغافوري، صباح اليوم الخميس في زيارة رسمية تستغرق يومين لتفعيل شراكات ثنائية بين البلدين في مجال الاستثمار، وكذلك بحث سبل أوجه التعاون المشترك في عدة مجالات والترويج للاستثمار خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أشاد "هين" بالمجهودات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وخطوات ملموسة في تنمية البلاد وإقامة مشروعات قومية ضخمة في وقت قصير، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب نائب رئيس الوزراء السنغافوري بالوزيرة والفريق مميش، مشيرًا إلى تطلع بلاده للتعاون في مجالات مشتركة وفي قطاعات عديدة خاصة في المناطق الاقتصادية والنقل البحري وكذلك مجال الموانئ والاستثمار في مشروعات صناعية في مصر.

من جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر بالعلاقات التاريخية القوية بين البلدين، مشيرة إلى الهدف من هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمارات السنغافورية في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والتي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

وأوضحت الوزيرة أهمية قانون الاستثمار الجديد الذي من شأنه يشجع الاستثمارات الأجنبية والمحلية لما يتمتع به من حوافز وضمانات، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بمناطق عديدة وبنية اساسية تمكن المستثمر من إقامة مشروعات ضخمة وكثيفة العمالة، في العديد من القطاعات حيث تحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين عبر الإجراءات التي تمكن المستثمر من إنهاء جميع إجراءاته سريعًا.

وأكد الفريق مهاب مميش، أهمية إنشاء القناة الجديدة والتي ساهمت في زيادة عبور السفن العملاقة في المجرى الملاحي، مما انعكس على زيادة تداول الحاويات في الموانئ التابعة لمحور تنمية قناة السويس.

وأعرب الفريق مميش عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك في مجال الموانئ وصناعة السفن وتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث ستبدأ مشاورات للتعاون مع هيئة ميناء سنغافورة PSA وشركة PS - PSA والتي تعد واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ الرائدة في العالم، بجانب نقل خبرات الجانب السنغافوري إلى نظيره المصري، في تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وعقب اللقاء، قامت الوزيرة والفريق مهاب مميش، بحضور السفير محمد أبو الخير، سفير مصر لدى سنغافورة، ووفد رجال أعمال مصريين بزيارة معهد التعليم الفني والتقني السنغافوري للتعرف على أحدث مراكز تدريب العمالة فنياً بأحدث الأجهزة الفنية العالمية، حيث تم تأسيس معهد التعليم العالي كمؤسسة للتعليم ما بعد الثانوي لتزويد الخريجين بتعليم ذو جودة عالية وملائم لمتطلبات سوق العمل العالمي.

واستمعت الوزيرة والفريق مميش إلى شرح حول تقديم المعهد مجموعة واسعة من الدورات لمن لم يكملوا دراستهم بالمدارس والعمال كبار السن من خلال دورات تدريبية لمدارس العلوم التطبيقية والصحة، والخدمات والتصميم والإعلام والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهندسة والضيافة.

وقامت الوزيرة والفريق مميش بجولة داخل مركز خاص لتدريب الطلاب على الخدمات والأعمال اللوجيستية في العديد من المقالات،

وأبدت الوزيرة، إعجابها بالمركز التدريبي حيث سيتم خلال الزيارة الاتفاق مع المعهد على تعاون مشترك لنقل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل الفني سواء لطلاب التعليم الفني أو العمالة.
 
 
ريهام البربرى