الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة النقل تقترب من نوقيع عقد مشروع "القطار الكهربائى" مع الصين

وزارة النقل تقترب من نوقيع عقد مشروع -القطار الكهربائى- مع الصين
عدد : 07-2017
عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إجتماعا مع سونغ اي قوه سفير الصين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة والمشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

أكد الوزير على أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة مع الصين، مشيرا إلى وجود عدد من المشروعات المشتركة القائمة ضمن المخططات المستقبلية للتنمية بالتعاون مع الصين.

وأعلنت وزارة النقل فى بيان لها اليوم، إقتراب إنهاء إجراءات توقيع عقد مشروع القطار الكهربائى مع الصين والذى يمتد من محطة عدلى منصور مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصولا إلى العاشر من رمضان.

أوضح الدكتور هشام عرفات، أن وزارة النقل حريصة على تنفيذ المشروع فى أسرع وقت نظراً لأهميته الكبيرة فى ضوء تقدم الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه عرض السفير الصينى، إمكانية إعداد دراسة جدوى خاصه بتطوير النقل عبر نهر النيل، كما ناقش مع وزير النقل إمكانية التعاون فى قطاع النقل البحرى خاصة التعاون فى مجال المحطات متعددة الإغراض في الموانيء المصرية وتطوير ثلاث موانئ مصرية تشمل موانئ ( الإسكندرية – دمياط – سفاجا ).

تضمن الاجتماع بين السفير الصينى ووزير النقل، مناقشات حول أهمية تنفيذ مشروع تطوير خط أبو قير بمحافظة الإسكندرية لما يمثله هذا الخط من أهمية كبرى لمواطنى محافظة الإسكندرية، حيث أكد الوزير على ضرورة قيام الشركة الصينية بتقديم كافه الدراسات المطلوبة لتنفيذ هذا الخط.

ناقش الطرفان التعاون فى مجال النقل النهرى، حيث أشار الوزير الى أن هناك أهتمام كبير من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل فى نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التى تتكلف الملايين فى أعمال الصيانة السنوية.

 
 
محمد مختار