الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار: بدء العمل بتصاريح "كايرو باس" فى القاهرة والجيزة

الآثار: بدء العمل بتصاريح -كايرو باس- فى القاهرة والجيزة
عدد : 07-2017
بدأت وزارة الآثار في التعامل بنوع جديد من تصاريح الزيارة للمتاحف والمواقع الأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة تحت عنوان (كايرو باس) "Cairo Pass ".

صرح بذلك مصطفى الصغير عضو المكتب الفني لمساعد وزير الآثار، موضحاً أن هذه التصاريح تتيح لحامليها من الأجانب زيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية والإسلامية والقبطية المفتوحة للزيارة بمحافظتي القاهرة والجيزة لمدة خمسة أيام متتالية خلال مواعيد الزيارة الرسمية وبعدد غير محدود خلال فترة سريان التصريح.

وأوضح الصغير أن هذه الخطوة جاءت في إطار خطة الوزارة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة الموارد المالية بها، خاصة بعد طرح الوزارة لعدد من التصاريح المجمعة العام الماضي والتي ساهمت في تشجيع الأجانب والمصريين على حد سواء لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية.

وأضاف الصغير أن تصريح Cairo Pass يبلغ قيمته 80 دولار للسائح الأجنبي و 40 دولار للطالب الأجنبي، وقد تم توزيعه بمقر ادارة العلاقات الثقافية بالوزارة بالزمالك ومنافذ البيع بالمناطق الأثرية الرئيسية الكبرى وهي ومنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين بالقاهرة.

ومن جانبها قالت إيمان زيدان معاون وزير الآثار لتنمية الموارد المالية أن السائح الأجنبي سيتمكن من استخراج هذا التصريح فور تقديمه لجواز سفره أو كارنيه الدراسة وصورته الشخصية للموظف المختص بمنافذ البيع.
يذكر أن وزارة الآثار كانت قد طرحت عدد من التصاريح المجمعة للزائرين للمصريين والأجانب والعرب العام الماضي سعيا منها لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وهي :

"الاقصر باس" الخاص بالزائرين الأجانب فقط لزيارة جميع المواقع الأثرية والمتاحف بمدينة الأقصر لمدة خمس أيام متتالية وينقسم إلى نوعين النوع الأول يشمل جميع المناطق الاثرية والمتاحف ما عدا مقبرتي سيتي الاول ونفرتاري و تبلغ قيمته 100 دولار للزائر الأجنبي و50 دولار للطالب الاجنبي، أما النوع الثاني فيشمل جميع المناطق الأثرية والمتاحف بما فيهم مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري بقيمة 200 دولار للزائر الأجنبي و100 دولار للطالب الأجنبي.

"تصريح الزيارة السنوي للأجانب المقيمين بمصر وتبلغ قيمة 340 دولار للأجانب العاملين بالسفارات والمؤسسات الدولية بمصر لزيارة جميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة بمدينة الأقصر بما فيهم مقبرتي سيتي الاول ونفرتاري وأما بدونهما فتبلغ قيمته 240 دولار.

بالإضافة إلى التذاكر السنوية المجمعة الخاصة بالمصريين التى كان قد تم طرحها مسبقا والخاصة بدخول كافة المناطق الأثرية والمتاحف في جميع أنحاء الجمهورية، بقيمته 100 جنيه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وباشتراك قيمته 150 جنيها مصريا لطلاب الجامعات المصريين والأجانب والعرب، و400 جنيها مصري لغير الطلاب. وأن تكون الزيارة مجانا لكل من تخطى سن الستين عام وجميع الرحالات المدرسية.


 
 
ريهام البربرى