الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. وزير التعليم الياباني يزور مركب خوفو الثانية بمنطقة الاهرامات

بالصور.. وزير التعليم الياباني يزور مركب خوفو الثانية بمنطقة الاهرامات
عدد : 07-2017
أستقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو الجارى Hirokazu Matsuno وزير الثقافة والتعليم و الرياضة وتكنولوجيا المعلومات الياباني ، والسفير Takehiro Kagaw سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

وأوضح د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير أن الوزير الياباني كان قد أكد أمس خلال لقاءه بالدكتور خالد العناني وزير الأثار حرصه على زيارة المتحف بإعتباره أحد أوجه التعاون المشترك بين مصر واليابان.

وأضاف د. توفيق أن الزيارة تضمنت معامل الترميم والمخازن و موقع المتحف، وأشاد الجميع بما وصل إليه المشروع من تطور سير العمل.

كما أكد د. Hirokazu Matsuno عن فخره بمشاركة اليابان في مثل هذا المشروع الضخم، ووصف المتحف بأنه سيكون نقطة فارقة في المتاحف ليس بمصر فحسب ولكن على مستوى العالم أجمع.

كما قام الوزير الياباني والوفد المرافق له بزيارة مشروع أنتشال وترميم مركب خوفو الثانية والذي يتم بالتعاون بين وزارة الأثار وجامعة واسيدا اليابانية، حيث قام عيسي زيدان مسئول الترميم بالمشروع بشرح مفصل عن خطوت العمل الذي تم بالمشروع حتى الأن واستعرض خطة العمل القادمة بما يضمن أنتشال باقي أجزاء المركب كاملة وترميمها بشكل أمن تمهيداّ لنقلها للمتحف المصري الكبير وعرضها بالقاعة الخاصة بها عند أفتتاحه.

و قال زيدان أن الوزير الياباني قد أشاد بالأعمال الجارية ووعد بأن الجانب الياباني سوف يقدم الدعم الكامل و اللازم لإتمام هذا المشروع العريق.
 
 
أسماء مصطفى
الصور :