الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

200 عربة قطار من "جنرال إليكتريك مصر" لتطوير السكك الحديدية

200 عربة قطار من -جنرال إليكتريك مصر- لتطوير السكك الحديدية
عدد : 06-2017

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعًا مع أيمن خطاب، الرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إليكتريك مصر"، لبحث تطورات العرض المقدم من الشركة لتطوير سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35% منها فى مصر.

وأعرب الرئيس التنفيذى لشركة جنرال إليكتريك، عن تطلع الشركة لزيادة استثماراتها وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب فى مصر خلال السنوات المقبلة، والمساهمة فى عملية التنمية بمصر، ودعم أهداف الحكومة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادى، وبناء القدرات البشرية، مشيرًا إلى الدور الذى تلعبه الشركة فى نظام شبكات النقل فى مصر، وبصفة خاصة نقل البضائع باستخدام خطوط السكك الحديدية، الذى يسهم فى خفض تكاليف النقل، ويقلل من الضغط المروري، ويحد من حوادث الطريق. موضحا أن التوسع فى نقل البضائع بالسكك الحديدية يسهم فى زيادة الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة. لافتا أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات الطاقة المُتجددة.

كما التقت الوزيرة ووزير النقل، مع المهندس طارق حسن، رئيس قطاع نظم النقل والحلول اللوجستية فى شركة سيمنس الإلمانية، ومصطفى الباجورى، المدير المالى للشركة، لبحث العرض المقدم من الشركة لتوريد وتصنيع 100 جرار جديد، بما يسهم فى دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر.

أكدت الوزيرة ووزير النقل، ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلى للمكونات التى تدخل فى السكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا فى تنفيذ وإقامة تلك المشروعات.
 
 
أحمد عبدالمعز