الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مطار رأس الخيمة يضيف "سمارت وينجز " من براغ على رحلاته الأسبوعية

مطار رأس الخيمة يضيف -سمارت وينجز - من براغ على رحلاته الأسبوعية
عدد : 05-2017
مع إنتهاء الربع الأول من العام الحالي، يحتفل مطار رأس الخيمة الدولي بوصول رحلة جديدة من براغ العاصمة التشيكية الى مطار رأس الخيمة. المشغل هو سمارت وينجز، واحدة من أهم الناقلات الجوية المنخفضة التكلفة في جمهورية التشيك.

تبدأ الخدمة مع رحلة أسبوعية إلى الوجهة التي تزداد شعبية من قبل السكان والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسكان الإقليميين. مع مركزها التاريخي والهندسة المعمارية المتنوعة، تعتبر براغ من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في أوروبا.

قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة، و رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة: "تعتبر هذه الرحلة نقطة اتصال رئيسي لإمارة رأس الخيمة لعدة أسباب، أهمها ربط إمارة رأس الخيمة بأحد أهم الأسواق السياحية في أوروبا الشرقية. حيث يتمتع السكان والمقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة براغ خلال فصلي الربيع والصيف، والآن سيكون لديهم خيار الطيران من مطار رأس الخيمة الخالي من المتاعب. وأخيرا، من خلال مركز الشركة في براغ، سوف يتمكن المسافرين على مواصلة رحلتهم على سمارت وينجز الى مناطق مختلفة من أوروبا".

ومن جهته، قال محمد قاضي، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة: "إن شركة سمارت وينجز على دراية تامة بمطار رأس الخيمة حيث كانوا يشغلون رحلات مؤقتة إلى رأس الخيمة لفترة من الوقت، ولكن جدولة الرحلات وإعتماد رحلة إسبوعية هي بالتأكيد دفعة كبيرة بالنسبة لنا. ونحن ملتزمون بشركات الطيران العاملة في مطار رأس الخيمة، وسوف نعمل عن كثب مع سمارت وينجز وزملائنا في هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة لجعل هذه الميزة على مدار السنة. ويسرني بشكل خاص أن تنطلق هذه الخدمة من مطار رأس الخيمة لأن براغ هي بالتأكيد اتصال ثنائي الاتجاه، وسيكون مطار رأس الخيمة قادرا على خدمة المجتمعات المحلية في الإمارات الشمالية".


بدأت الخطوط الجوية القطرية وشركة طيران الهند اكسبرس عملياتها المقررة في العام الماضي، وانضمت إلى الخدمات التي تديرها العربية للطيران من مطار رأس الخيمة الدولي. بالإضافة إلى الخدمة الجديدة المقررة، كشف قاضي أيضا أنه لأول مرة الرحلات الجوية المستأجرة تعمل طوال الصيف، مما يعد مؤشرا واضحا على أن نمو السياحة من أوروبا أصبحت ظاهرة على مدار السنة.

وبحسب قاضي إن عام 2017 قد سجل نموا مزدوج الرقم في الربع الأول، حيث ارتفعت الحركات المقررة بنسبة 11٪، وبلغت نسبة الزيادة غير المتوقعة بنسبة 30٪. كما ارتفعت أعداد الركاب بنسبة 9٪ عن عام 2016، مع أكبر نمو يأتي من ركاب النقل العابر بعد الاستثمار في مناطق الراحة للركاب الذين يمرون عبر المطار. وعلى صعيد حجم البضائع، نمت أحجام الشحن بنسبة 15٪ مقارنة بالعام الماضي بسبب إضافة شركات شحن جديدة تربط رأس الخيمة بأفريقيا وشبه القارة.
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :