الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يشارك فى المنتدى الوزارى لمنظمة السياحة العالمية واجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط

وزير السياحة يشارك فى المنتدى الوزارى لمنظمة السياحة العالمية واجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط
عدد : 04-2017
يواصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته على هامش مشاركته فى ملتقى سوق السفر العربى ATM بدبي حيث شارك الوزير في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية و ملتقى سوق السفر العربي حول مساهمة السياحة في النمو و التنوع الاقتصادي الشامل و المستدام في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا، و الذي عقد في إطار الاحتفال بالسنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية.

ناقش المنتدى التحديات و الفرص امام الدول الأعضاء في المنظمة في مجال السياحة، و أكد راشد ان التحدي الأساسي هو مستوى الخدمات و الذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، و رفع كفاءتهم ، و ربطها بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة بالاضافة الى الاهتمام بالبحث و التطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة حيث ان السياحة تعد من اهم دعائم الاقتصاد في الدول، و قد اثنى على ذلك طالب رافعي أمين عام منظمة السياحة العالمية.

و قد أشار رفاعي الى ان تنمية الموارد البشرية احد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، و أضاف ان هناك ثلاث أولويات للمنظمة في المرحلة القادمة يحب العمل على تحقيقها، و هي توفير الأمن و تسهيل السفر في المنطقة، و مواكبة التطور التكنولوچي و تحقيق الاستدامة في مجال السياحة.

حضر المنتدى عدد من وزراء السياحة و العرب من الإمارات وتونس و سلطنة عمان ولبنان والبحرين و الاْردن بالاضافة الى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة مثل جوجل و اماديوس .

و في سياق متصل شارك وزير السياحة أمس في الاجتماع الثاني و الأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، و الذي ناقش تقرير الأمين العام اداء اللجنة في الفترة السابقة و اجندة العمل للفترة القادمة، و تطوير منتجات المنطقة السياحية بالاضافة الى تنمية المقاصد السياحية بها.
 
 
ريهام البربرى