الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نتائج مشاركة القطاع السياحى في معرضى
Intour و MITT

نتائج مشاركة القطاع السياحى في معرضى
  Intour  و MITT
عدد : 03-2017
تلقى يحيى راشد وزير السياحة تقريرا عن مشاركة القطاع السياحى الحكومى والخاص بوفد برئاسة هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة في معرضى Intour Market و MITT بمدينة موسكو خلال الفترة من 11 - 16 مارس الجارى.

أشار التقرير إلى أن من أهم نتائج المشاركة فى هذين المعرضين الأصداء الجيدة فى وكالات الأنباء الروسية الهامة حول هذه المشاركة ،إلى جانب إبراز مدى استعداد المقصد السياحى المصرى لاستقبال مزيد من الحركة السياحية بوجه عام ومن السوق الروسية بوجه خاص وذلك فى حال رفع حظر الطيران واستئنافه بين البلدين.

كما أوضح التقرير أنه تم عقد عدة لقاءات مع ممثلي الأوساط السياحية في روسيا خلال المشاركة المصرية فى المعرضين وذلك لاطلاعهم على حقيقة الأوضاع في مصر ،كما تم التأكيد على انعكاس استقرار الأوضاع في مصر على قيام العديد من الأسواق بفتح حركة الطيران إلى مصر.

وأوضح التقرير أنه على هامش معرض Intour Market تم عقد عدد من اللقاءات مع مسئولي السياحة الروسية ، منهم سيرجي كورنييف نائب رئيس اتحاد الشركات بوزارة السياحة والثقافة الروسية ، الذى أشار الى ضرورة الاهتمام بالشركات السياحية الصغيرة الروسية وتوضيح الجديد من المنتج السياحي المصري لهم وجودته من خلال تنظيم الرحلات التعريفية للشركات والصحفيين و المشاهير، كما تم مناقشة جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين بالاضافة الى استمرار وزارة السياحة المصرية واتحاد الغرف السياحية على تدريب العاملين والمتعاملين في قطاع السياحة.

كما تم عقد لقاء مع كاروفين رئيس إدارة التعاون الدولى بالوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة حيث تم التأكيد خلال اللقاء على حرص الجانين المصرى والروسى على استمرار التعاون السياحى بين البلدين.

كما شهدت فعاليات معرض Mitt عددا من اللقاءات مع منظمى الرحلات لبحث الحملات الترويجية المشتركة ، والتأكيد على دعم منظمى الرحلات والاهتمام بالسياحة الالكترونية و تعظيم الاستفادة من الأحداث والفعاليات السياحية التي تلقى رواجا جيدا للمقصد السياحى المصرى ، إضافة إلى التأكيد على أهمية قيام منظمى الرحلات بإبراز تنوع المنتج السياحى الذى تزخر به مصر كمنتج السياحة الثقافية ، ومنتج السياحة الدينية وخاصة الترويج لمسار العائلة المقدسة ، والسياحة العلاجية والاستفادة من تجربة مصر في علاج فيروس سي.

وأشار التقرير الى اللقاء مع مايا لوميدز المدير التنفيذي لاتحاد منظمى الرحلات الروس Ator والذى تطرق إلى مدى عمق العلاقات السياحية بين مصر وروسيا ،وبحث فرص التعاون التي يجب استثمارها عقب استئناف الرحلات بين البلدين ، حيث أعربت مدير عام الاتحاد عن تفاؤلها بعودة الحركة السياحية من السوق الروسية نظرا لأهمية المقصد المصرى للسائح الروسى وخصوصيته.

كما تم عقد لقاء صحفى على هامش المعرض حضره عدد من الكُتاب والصحفيين في روسيا وتم طمأنتهم بجاهزية واستعداد المقصد السياحى المصرى لاستقبال السائحين الروس.

كما أشار التقرير إلى اللقاءات الصحفية الاخرى التي تمت على هامش المعرضين مع كل من وكالة ريا نوفوستى ووكالة إيتارتاس والوكالة الفيدرالية للأخبار ،والتأكيد على استعداد السلطات المصرية بشكل كبير لاستقبال السائحين الروس ، واستئناف غالبية الدول الأوروبية للطيران إلى مصر ، و إلى تطبيق نظام التأشيرات الإلكترونية إلى مصر يونيو المقبل ، إضافة إلى إلقاء مزيد من الضوء على المنتجات السياحية المصرية.

و تم خلال اللقاءات الصحفية استعراض عددا من المشاريع التنموية في مصر والتي تصب في صالح السياحة ومنها تطوير شبكات الطرق على أحدث النظم وإنشاء 5000كم طرق جديدة مما يؤدي الى تعزيز البنية التحتية، ومشروع قناة السويس، واكتشافات الغاز الاخيرة التي ستساهم في تحسين الناتج القومي، والأنفاق التي يتم إقامتها تحت قناة السويس للربط بين سيناء والدلتا، و استعراض أهم الخطوات الايجابية التى اتخذتها مصر مؤخرا مثل التمثيل المتميز للمرأة فى البرلمان، وقانون بناء الكنائس، كما تمت الإشارة الى قرض البنك المركزي للقطاع السياحي المصري و الذي يصل الى خمسة مليارات جنيه بشروط ميسرة لتنمية البنية الأساسية للفنادق.

عُقدت فعاليات معرض Intour Market في موسكو خلال الفترة من 11- 13 مارس الجارى ، ومعرض Mitt خلال الفترة من 14 - 16 مارس الجارى بموسكو.
 
 
ريهام البربرى