الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توماس كوك تؤكد زيادة أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء القادمين

توماس كوك تؤكد زيادة أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء القادمين
عدد : 03-2017

عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المكثفة مع وزراء سياحة الأردن ولبنان وكوريا على هامش مشاركته في فعاليات بورصة برلين.

أكد الوزير أن السياحة المصرية تستعيد عافيتها وأن هناك مساعى طموحة وجهود متواصلة من أجل عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية وبما يتفق مع مكانة مصر السياحية، مشددا على أن مصر آمنة وأنها اتخذت من الإجراءات والتدابير الاحترازية ما يكفل رفع الكفاءة الأمنية بما يحفظ أمن المواطن والسائح على حد سواء.

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلي شركة توماس كوك، مؤكدا أن القطاع السياحى في حاجة لدعم الشركاء السياحيين من منظمى الرحلات وشركات الطيران ،مستعرضا برنامج تحفيز الطيران.

وأكد ممثلوا شركة توماس كوك بأن هناك زيادة فى أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء القادمين من السوق الألماني.

وعن الحملات التسويقية المشتركة تم مناقشة ضرورة تقديم مقترحاتهم بشأن التسويق على ان يتم التعامل مع كل شركة علي حده بما يضمن منع الاحتكار و تلبيه احتياجات الشركات.

وفى لقاء الوزير مع ممثلي اتحاد شركات السياحة الايطالية Astoi أشار الوزير إلى أنه تم إعداد دراسة مقارنة للدول السياحية المنافسة و الخاصة بزيادة رسوم التأشيرات و سيتم تقديم هذه الدراسة لمجلس الوزراء و بما يحمي القطاع السياحي من أية تداعيات سلبية حيث ان هذا القرار لا يقتصر علي وزارة السياحه فقط و إنما يتعلق بمجموعه من الوزارات الآخري، كما تطرق الحديث إلى عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد للعام لمنظمي الرحلات الايطاليين بشرم الشيخ.

وفى لقائه وفد وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية برئاسة السيدة إيرس جلايكا سكرتير عام الوزارة وممثلة البرلمان الألماني بحضور السفير بدر عبد العاطي أعرب الوزير عن سعادته لتواجده فى برلين وتطلعه الي مضاعفة الإعداد من هذا السوق بما يضمن تحقيق مصالح الطرفين وبما يسهم في تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار الوفد الألماني إلى أن الحكومة الألمانية لديها اهتمام بالغ باستعادة مصر لمكانتها السياحية التي تستحقها وأن مصر من المقاصد المميزة لدى السائح الالمانى.

وأوضح الوزير أن المنتج المصري متنوع ويلقي قبولا شديدا من السائح الألماني وأن الوزارة بصدد إطلاق برنامج مسار العائلة المقدسة كما تم التطرق الي الإنجاز المصري في تطوير منتج السياحة العلاجية وكذلك سياحة المغامرات وتطلع الوزارة إلى زيادة الحركة الوافدة من السوق الألماني خلال العام الحالي لافتا الي أهمية زيارة المستشارة الألمانية الي مصر الأسبوع الماضى.
 
 
ريهام البربرى