الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيسة الاتحاد الفدرالي الروسي تزور متحف الفن الاسلامي

رئيسة الاتحاد الفدرالي الروسي تزور متحف الفن الاسلامي
عدد : 03-2017
استقبل متحف الفن الإسلامي بالقاهرة رئيسة مجلس الإتحاد الفدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو والوفد المرافق لها والذي ضم عدد من أعضاء المجلس والسفير الروسي بالقاهرة، يوم 5 مارس الجارى.

كان في استقبالهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري والدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي.

بدأت ماتفيينكو زيارتها بجولة جولة داخل صالات العرض حيث استعرضت جماليات الفن الإسلامي التي يذخر بها المتحف كما اثنت علي روعة وجمال مقتنياته.

وأوضح د. العناني أن هذه هي الزيارة الأولي لها إلي مصر وانه إثناء جولتها اثنت ماتفيينكو علي جهود ألدوله المصرية في محاربة الإرهاب والانتصار عليه حيث يعتبر ترميم وإعادة افتتاح متحف الفن الإسلامي خير دليل علي ذلك. كما دعت إلي الحفاظ علي هذا التراث الإنساني الرفيع وأدانت أيه محاولات لتدميره.

ودعت ايضا ماتفيينكو الشعب الروسي لزيارة مصر عامه ومتحف الفن الإسلامي خاصه للاستمتاع بالحضارات الفريدة.

وإثناء الجولة قال د. عثمان ان ماتفيينكو استمعت إلي شرح من الدكتور خالد العناني عن الاستعدادات والأعمال التي تقوم بها وزارة الآثار للافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير والمقرر له عام 2018 . كما دعاها د. العناني إلي زيارة مصر مرة أخري لمده أطول حتي تستطيع زيارة عدد أكثر من المواقع الأثريه الفريدة مثل أهرامات الجيزة وشارع المعز ومجمع الأديان والكنيسة المعلقة بمصر القديمة ومعرض الحرف والصناعات المصرية القديمة الذي إفتتح منذ اسبوعين في إطار الافتتاح الجزئي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وغيرهم. كما أوضح لها الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة لإعادة إحياء رحله العائلة المقدسة في مصر .
 
 
هانم بدوى
الصور :