الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عود وسمسمية بمكتبة مصر الجديدة.. السبت

عود وسمسمية بمكتبة مصر الجديدة.. السبت
عدد : 02-2016
تشهد مكتبة مصر الجديدة ، فى السادسة من مساء بعد غدا السبت ، حفلا موسيقيا بعنوان " عود وسمسمية " ، يجمع بين الصوت الشجى ملك العود النجم اليمنى حسن الزغبى ، وعاشق السمسمية احمد خلف ، وذلك ضمن استرتيجية المكتبة لاحياء الفن والطرب الاصيل ونشره ليتعرف الجيل الحالى على ملامح تراثه الفنى الغنى بكل مقومات الفنون ، صرح بذلك د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة .

يصدح فى الامسية الفنان الفنان حسن الزغبى على عوده وبمصاحبة فرقته الموسيقية بأجمل ما غنى رواد الطرب الاصيل ، كوكب الشرق ام كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب وفريد الاطرش وسيد درويش ، بالاضافة الى مجموعة من اغانى فنانى الجيل الحالى .

وتكتمل السيمفونية باهازيج عاشق السمسمية ، الفنان احمد خلف ، يتغنى بمجموعة من أجمل وأروع الأغاني الخاصة بمدن الساحل على اله السمسميه متعددة الأوتار ، التى ستظل مصدر السعادة الحقيقية للمستمعين ، لما لها من سحر براق من خلال ألحان يتعايش معها الجميع فى مختلف العصور.

ويعد خلف واحدا ممن حمل على عاتقه الحفاظ على هذا التراث الجميل والعمل على إحياؤه بصفة مستمرة وأيضاً التحديث والتجديد فى الكلمات والألحان لتتواكب مع العصر الحديث للأغنية.
 
 
حسن سعدالله