الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى متحف الحضارة.. شاهد تطور الحرف المصرية عبر العصور بالمجان

فى متحف الحضارة.. شاهد تطور الحرف المصرية عبر العصور بالمجان
عدد : 02-2017
افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ،وذلك يوم 15 فبراير الجارى، معلنا أن المتحف يستقبل زائريه بالمجان حتى نهاية الشهر.

وقال المهندس محروس السعيد المشرف العام على المتحف القومى للحضارة المصرية أن قاعة العرض المؤقت تستضيف معرض "الحرف والصناعات المصرية عبر العصور"، والذى يضم حوالى 420 قطعة أثرية تحكى تطور الحرف المصرية على مر العصور التاريخية وحتى الآن.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود مبروك منسق العرض المتحفى، أن سيناريو العرض المتحفى للقاعة يسلط الضوء على 4 حرف هامة فى تاريخ مصر وهى الفخار، النسيج، والنجارة والمصاغ حيث توضح نشأتها وتطورها عبر العصور التاريخية المختلفة، عن طريق عرض قطع أثرية مختارة من المتحف المصرى بالتحرير ومتحف النسيج بشارع المعز ومتحف الفن الإسلامى بباب الخلق والمتحف القبطى بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة بالإضافة إلى مخازن المتحف القومى للحضارة المصرية.

وأضاف مبروك، أن القاعة سوف تضم كذلك عدد من المجسمات والجرافيك توضح شكل صانعى هذه الحرف وملابسهم وهيئاتهم وكذلك المواد المستخدمة فى الحرفة الخاصة بهم، مشيراً إلى أنه تم إعداد شاشات الكترونية كبيرة تعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن كل حرفة وتطورها عبر العصور.

شهد الافتتاح، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ويحيى راشد، وزير السياحة، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، والكاتب محمد سلماوي، وعدد من الشخصيات العامة.




 
 
الصور :