الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البنك الأوروبى يستثمر 700 مليون يورو فى مصر خلال 4 سنوات مقبلة

البنك الأوروبى يستثمر 700 مليون يورو فى مصر خلال 4 سنوات مقبلة
عدد : 02-2017
رحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، بموافقة مجلس إدارة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، على إستراتيجيتة القُطرية الأولى لمصر لمدة 4 سنوات مقبلة، والتى تعد دليلا على ما تحظى به مصر من شراكة قوية مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأكدت نصر، أن هذه الإستراتيجية تركز على أربع أولويات رئيسية تم تحديدها بالتعاون بين الحكومة والبنك، ستساهم فى تلبية إحتياجات المواطنين، ودعم القدرة التنافسية للقطاع الخاص في مصر وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين فرص حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويلات، وزيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون مصر ثانى أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة خلال العام الحالى.

وذكرت الوزيرة، أن مصرمن المؤسسين فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، واستثمر فيها البنك أكثر من 2.3 مليار يورو من خلال 42 مشروعا منذ عام 2012 وحتى الآن، لذا نسعى لشراكة جديدة مع مؤسسات التمويل الدولية التى تساعد فى تحقيق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن هذه الإستراتيجية ستساهم فى زيادة دعم البنك لقطاع الطاقة فى مصر، ودعم البنية الاساسية، موضحة أن البنك سيدعم جهود مصر في تنويع مصادر الطاقة لديها من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والاستثمار فى كفاءة استخدام الطاقة بمختلف القطاعات، إضافة إلى تحسين كفاءة إستخدام المياه من خلال تحديث إمداداتها وإدارة مياه الصرف الصحى، و تحسين الحوكمة فى القطاع العام والخاص، ودعم بناء القدرات المؤسسية ذات الصلة لتحسين المنافسة، وتشجيع الاستثمار وتنفيذ السياسات.

وقالت جانيت هيكمان، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك: "نحن فخورون بإعتماد الإستراتيجية القطرية الأولى لمصر والتى تستند إلى تقييم شامل للقطاعات من خلال حوارنا مع الحكومة المصرية".

وقال فيليب تروورت، مدير مصر المغادر: "أنا سعيد جدا بقرار مجلس الإدارة للإستراتيجية القُطرية لمصر، وهى تضع الأسس لإستثمارات البنك فى مصر".

جاءت هذه الإستراتيجية بعد شهور قليلة من إختيار البنك للدكتورة سحر نصر، لتكون نائبة لرئيس مجلس المحافظين خلال عامى 2016- 2017، وإعلانه إستثمار ما يزيد على 700 مليون يورو في مصر

يضم مجلس إدارة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ممثلين من عدة دول منهم اليابان، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، واسبانيا، والمكسيك، وهولندا، ومقدونيا والصين، والمملكة المتحدة، والمجر، وجمهورية التشيك، وسلوفاكيا، وكرواتيا، وجورجيا، ورومانيا، وأذربيجان، واستراليا وكوريا ونيوزيلندا.
 
 
محمد مختار