الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غادة حمودة من أكثر 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد

غادة حمودة من أكثر 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد
عدد : 02-2017
تم اختيار غادة حمودة ضمن قائمة أكثر 50 سيدة تأثيرًا في مصر تقديرًا لدور وإسهامات المرأة في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال المشاركة في مختلف مجالات الأعمال والقطاعات الاقتصادية، منها المصرفي والصناعي وقطاعات الطاقة والتسويق والعقارات والاتصالات وريادة الأعمال والعمل العام.جاء ذلك خلال احتفالية تكريم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وقع الاختيار على كل من داليا خورشيد وزيرة الاستثمار والسفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة والرئيس السابق للمجلس القومي للمرأة ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ضمن السيدات اللواتي تم تكريمهن خلال الحفل.

شارك في الإحتفالية نخبة من كبار المسئولين الحكوميين، ومن بينهم اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى جانب نخبة من أبرز الشخصيات في مجتمع الأعمال والهيئات الدبلوماسية في مصر.

وعبرت غادة حمودة عن امتنانها لهذا التكريم والتقدير باعتبارها أحد الرموز النسائية القادرة على تحقيق التوازن والنجاح على المستويين المهني والأسري في مجتمع الأعمال المصري. مؤكدة اعتزازها بكونها جزءًا من كيان مؤسسي عريق ورائد في تثمين مشاركة المرأة في مجالس إدارات الشركات ولا سيما تقليدها المناصب التنفيذية العليا بالمشروعات الاستثمارية المختلفة،.

وأضافت أن هذا التكريم هو ثمرة التقدم الملموس الذي أحرزته المرأة المصرية على مر السنين في مجال الأعمال.

وأشارت حمودة إلى أن مصر لا تزال في المرتبة 132 في مؤشر الفجوة العالمية بين الجنسين، والمرتبة 118 من بين 187 دولة في مؤشر المساواة بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مضيفة أنه ينبغي بذل المزيد من الجهد نحو تضافر وإلتزام جميع الأطراف في سبيل توفير البيئة القانونية والتعليمية والاجتماعية والثقافية اللازمة لضمان المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة فضلا عن تحقيق تكافؤ الفرص في حصول المرأة على المناصب القيادية على جميع المستويات دون تعارض مع القيام بدورها في رعاية الأسرة إلى جانب مهامها الأخرى، وهو ما سيسهم في تحسين ترتيب مصر في هذه التصنيفات العالمية.

وشهدت القمة الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2016، والتي أشرف على وضع معاييرها «منتدى الخمسين»، الذي يعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذًا لرؤية الدولة والقيادة السياسية لعام 2017 والتي تستهدف المضي قدمًا في تنفيذ أهداف عام المرأة 2017.

يذكر أن حمودة تعد أحد أبرز النشطاء المهتمين بقضايا المرأة في مصر، فضلا عن كونها من أنشط المهتمين بالعمل في مجال التنمية المستدامة كما كانت أحد أبرز المدافعين عن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG) في مجتمع الاعمال المصري والإفريقي .
 
 
رضوى فوزى