الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اطلاق موقع الكتروني للترويج لإصدارات سك العملة .. وقريبا متحف للعملات النادرة

اطلاق موقع الكتروني للترويج لإصدارات سك العملة .. وقريبا متحف للعملات النادرة
عدد : 01-2017
أعلن محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة ان المصلحة ستطلق غدا الخميس موقعها الإلكتروني الجديد وعنوانه www.egyptmint.gov.eg الذي يعرض جميع منتجاتها من العملات التذكارية والميداليات مع تعريف مفصل لكل منها للترويج لهذه المنتجات بين الجمهور وهواة جمع العملات التذكارية.

قال السبكى فى بيان صحفى ان المصلحة تعمل حاليا علي الانتهاء من اجراءات تجهيز متحف العملات التذكارية لافتتاحه قريبا حيث سيضم عملات تذكارية نادرة تبدأ من العصر العثماني مرورا بالعملات التي أصدرتها اسرة محمد علي وايضا العملات التي صدرت في عهد رؤساء مصر جميعا وحتي الان.

أضاف السبكى إنه فى إطار تطوير الاداء وزيادة الانتاج ، فقد تم الانتهاء من استيراد ماكينة سك عملة جديدة لإنتاج العملات المعدنية من فئة الجنيه بهدف زيادة الانتاج من العملة المعدنية بمعدل 4 ملايين قرص شهريا لتوفير احتياجات السوق من العملات المساعدة (الفكة).

أشار إلى ان انتاج مصلحة سك العملة من هذه العملات المعدنية يتراوح بين 2.5 و3 ملايين جنيه قرص معدني شهريا.

من جانب أخر قال السبكى ، إنه في إطار خطة وزير المالية عمرو الجارحي لزيادة تواصل الوزارة ومصالحها التابعة مع المواطنين، فإن مصلحة سك العملة التابعة تشارك لوزارة المالية للعام الثاني على التوالي فى معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح يعرض مقتنيات المصلحة من الدروع والميداليات التذكارية والاوسمة والنياشين وكذلك ميداليات وعملات تذكارية عن قناة السويس الجديدة والتي ستكون متاحة للبيع للجمهور.

أوضح محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة بانه تم اعداد كتالوج جديد لعام 2017 باللغتين العربية والانجليزية يشمل كل منتجات المصلحة بهدف تسويق هذه المنتجات والاستفادة من الخبرات والامكانات الموجودة بالمصلحة لتلبية احتياجات السوق المحلية والاقليمية.

وفي سياق متصل كشف الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية عن عقد اجتماع موسع بمصلحة سك العملة مع عدد من المسئولين بالحكومة السودانية تناول بحث سبل تنمية علاقات التعاون بين الجانبين واستفادة السودان الشقيق بخدمات مصلحة سك العملة.

وقال حازم ان الوفد السوداني قام بزيارة مصانع سك العملة حيث تعرف علي خطوات انتاج العملات المعدنية والتذكارية والأختام والقلادات وكذلك لوحات مرور السيارات.

وأضاف أن الاجتماع يأتي بناء على تعليمات عمرو الجارحى وزير المالية بالعمل علي زيادة مجالات التعاون مع الدول الشقيقة خاصة السودان التي نعتبرها مدخل مهم للتعاون مع افريقيا، لافتا الي اهتمام وزير المالية بتفعيل الاتفاقات التجارية بين مصر والسودان عبر الاستفادة من المنافذ الجمركية الجديدة التي تم اقامتها علي المعابر الحدودية البرية والتي تخفض زمن عبور التجارة البينية للبلدين.
 
 
سعيد جمال الدين