الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شرطة السياحة تحذر شركات النقل السياحى من التهاون فى الإجراءات الأمنية المتبعة لفحص مركباتها قبل رحلاتها وبأماكن جراجها

شرطة السياحة تحذر شركات النقل السياحى من التهاون فى الإجراءات الأمنية المتبعة لفحص مركباتها قبل رحلاتها وبأماكن جراجها
عدد : 12-2016
دعت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، الشركات السياحية وخاصة النقل السياحى من ضرورة تواخى الحذر الشديد فى الرحلات البرية وأهمية إتخاذ كافة الإجراءات التى تؤمن رحلة المركبة السياحية .

أكدت شرطة السياحة والآثار فى خطاب تم توجيهه إلى وزارة السياحة ، وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، على ضرورة التنبیه على قائدى الحافلات السیاحیة بعدم ترك أبواب الحافلة أثناء قیادتھم مفتوحة مع عدم السماح لأى شخص بالصعود على متنھا بخلاف المجموعة السیاحیة المرافقة لھم خشیة على ألا یتم تعرضھم لأى عمل عدائى .

ووضعت شرطة السياحة والآثار خطوات التأمين الخاصة بالمركبات والتى يجب إتباعها منها ضرورة تأمین مبیت الحافلات السیاحیة بأماكن مؤمنة ومغلقة شركة السياحة وبالإضافة إلى تأمین المركبة أثناء وجودھا بورش الصیانة والتأكد من عدم وضع أى أجسام غریبة بداخلھا .

والقيام الدورى بتفتیش المركبات السیاحیة وتأمینھا قبل خروجھا والتنبیه على السائقین والمرافقین للمجموعات السیاحیة بمراعاة تأمین المركبة أثناء الوقوف لأى سبب على الطریق والتأكد من عدم وجود أى أجسام غریبة بداخل المركبة أو أسفلھا .

وضرورة التأكید على قائد المركبة الأساسى والسائق الإحتیاطى فى حالة نزول السائق الأساسى لأى سبب أن یتولى السائق الإحتیاطى مسئولیة تأمین الحافلة من الداخل والخارج والتأكد من غلق الأبواب والمنافذ من بدایة خروجھا من الجراج لحین الوصل إلى مكان الركاب وكذلك أثناء إنتظار السائحین بمزاراتھم .

أكدت الشرطة على ضرورة التأكد من ملكیة المتعلقات وحقائب السائحین قبل وضعھا فى المركبة ووضع لاصق بشعار الشركة على الأمتعة یتم تغیرھا كل فترة وعدم قبول أمتعة بخلاف ذلك .

وجددت شرطة السياحة والآثار تنبيهها على ضرورة قيام الشركات بموافاتها بكشوف للعاملين بالشركة افحصهم جنائياً وسياسياً وفى مقدمتهم السائقین ومرافقیھم والعاملین بالجراجات ، للإدارة العامة لشرطة السیاحة والأثار وفى حالة الإستعانة بسائقین جدد من خارج الشركة یتم إخطار الإدارة مسبقاً للكشف علیھم .
 
 
سعيد جمال الدين