الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد: مسار رحلة العائلة المقدسة منتج سياحى خاص للسوق الفرنسى

راشد: مسار رحلة العائلة المقدسة منتج سياحى خاص للسوق الفرنسى
عدد : 12-2016
بحث وزير السياحة يحيى راشد مع أندريا باران السفير الفرنسى بالقاهرة سبل تنمية ودعم التعاون السياحى بين البلدين.

تطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الفرنسية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، وأهمية تمتين جسور التواصل المصرية الفرنسية، فضلا عن الوضع السياحى الراهن وإنحسار الحركة السياحية من السوق السياحى الفرنسى رغم ولع الفرنسيين بالحضارة المصرية القديمة.

إستعرض الوزير أهمية برنامج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة كمنتج سياحى خاصة للسوق الفرنسى والمدن والمحافظات المختلفة التى يمر بها المسار والتى تُعد منتج سياحى مميز سيجذب شريحة من السوق الفرنسى.

وأقترح الوزير دعوة ممثلى الاعلام الفرنسى لزيارة مصر للوقوف على حقيقة الاوضاع، موضحا أن الصورة الذهنية السلبية يسهم فيها بشكل كبير القلاقل فى المنطقة وليس مصر تحديداً، مؤكداً أهمية ترسيخ صورة إيجابية عن فرنسا لدى المصريين لا يقل أهمية عن ترسيخ صورة إيجابية عن مصر لدى الفرنسيين.

وأشار الوزير إلى تصريح الخارجية الامريكية بشأن الموقف الامريكى الايجابى تجاه السياحة المصرية ووصفها للمقصد المصرى بأنه مقصد آمن ودعوة الامريكيين لزيارة البلاد.

وشدد راشد على أهمية عدم إغفال الحساسية الامنية لدى العديد من السائحين الان على المستوى العالمى، مؤكدا على حق السائح فى التحرك والتنقل والسفر دون شروط، لافتا إلى أهمية الاحتفال المشترك بين مصر وفرنسا بمناسبة مرور 200 عام على إهداء مصر المسلة إلى فرنسا.

وأشار الوزير إلى أن فترة أعياد الميلاد ورأس السنة كانت تشهد رواجا سياحيا فرنسيا فى مصر وأن مصر تأمل أن تعود حركة السياحة الفرنسية إلى معدلاتها، لافتا إلى أن مصر للطيران بدأت تسيير رحلة إسبوعية مباشرة من باريس إلى الاقصر، مؤكدا على مساعى الوزارة الحثيثة نحو تعزيز حركة السياحة الثقافية خاصة فى جنوب مصر.

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسى على أن المدن التى يتجه إليها السائحين الفرنسيين لا يوجد حظر على زيارتها أو السفر إليها، وأن هناك مدن أخرى تشير الخارجية الفرنسية بأهمية توخى الحذر فقط وليس حظر السفر إليها.

وتناول اللقاء أهمية إضافة المناسبات والاحداث السياحية المرتبطة بالبلدين ضمن الاجندة السياحية وكذلك الاهتمام بالتبادل الطلابى وإقامة المناسبات والانشطة المختلفة بما يهدف إلى إحداث ترويج وحراك سياحى.

وفى ختام اللقاء، أكد كليهما على أهمية عدم منح الفرصة للارهاب لينال من سلامة وآمن السائحين.
 
 
ريهام البربرى