الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

هالة الخطيب تفوز بمقعدين فى منظمتين دوليتين للفنادق

هالة الخطيب تفوز بمقعدين فى منظمتين دوليتين للفنادق
عدد : 12-2016

فازت هالة الخطيب مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية في انتخابات منظمة الفنادق والمطاعم العالمية IH&RA واستطاعت ان تحتفظ بمقعد لمصر للدورة الثانية علي التوالي في هذه المنظمة الدولية، حيث انها سبق ان فازت بنفس المقعد في عام ٢٠١٣ عندما اجريت انتخاباتها في اسطنبول، وفي الأسبوع الماضي اجريت انتخابات للدورة الجديدة بمدينة برشلونة باسبانيا والتي فازت فيها لمدة اربع سنوات قادمة.

وقالت هالة الخطيب ان منظمة الفنادق والمطاعم العالمية هي الوحيدة في العالم التي تمثل القطاع الخاص الفندقي، وتهدف الي الاهتمام بشئون الفنادق والمطاعم في العالم ورصد المشاكل التي تواجهها وتضع الحلول الممكنة لها للنهوض بهذه الكيانات السياحية.

وضم مجلس الادارة مجموعة من الأعضاء الذين فازوا في الانتخابات منهم لبنان ، فرنسا ، الصين ، كرواتيا ، هولندا ، اسبانيا ، الأرچنتين ، سويسرا والكويت ، ويرأس المنظمة غسان عائدي وهو فرنسي من أصل سوري ويمتلك ويدير عدة فنادق عالمية.

من ناحية اخري فازت هالة الخطيب في انتخابات منظمة فنادق البحر المتوسط التي اجريت بين معظم دول البحر المتوسط و أسفرت عن فوز مصر و اسبانيا و كرواتيا و فرنسا و لبنان، حيث اجريت هذه الانتخابات الأسبوع الماضي في برشلونة علي هامش فعاليات الدورة العاشرة لأسبوع القادة الاقتصاديين والذي يقام سنويا في شهر نوڤمبر بمدينة برشلونة الاسبانية.

وقالت الخطيب ان هذه هى الدورة الأولي للمنظمة حيث تقدم عدداً من رواد العمل السياحي بطلب انشاءها لتعنى بشئون دول البحر المتوسط من خلال أسبوع القادة اثناء انعقاده في العام الماضي وتمت الموافقة وبدأ العمل وتم انشاء مجلس إدارة تأسيسي كانت هالة الخطيب عضواً به، ثم اجريت الانتخابات هذا العام وتم انشاء أول مجلس إدارة للمنظمة وسُميت MHRA ومقرها الدائم في برشلونة باسبانيا.

وأكدت هالة الخطيب ان الانضمام لهذه المنظمة يعد خطوة بالغة الأهمية حيث انها تعطي بعداً جديداً للتسويق وهي بديل يتيح لمصر شريحة جديدة من السائحين يقدر بحوالي ٢٠٠ مليون سائح سنوياً يتنقلون بين دول البحر المتوسط ونصيب مصر الحالي منهم ضئيل جدا ولا يرقي لقدرة ومكانة مصر كمقصد مطل على البحر المتوسط حيث تتميز بشواطئها الرائعة وتتفوق كثيرا علي أشهر الشواطئ العالمية الممتدة علي البحر المتوسط ومنها الريڤييرا الفرنسية واسبانيا وغيرها.

وأضافت هالة الخطيب ان هدف المنظمة هو المساهمة في الترويج للمقاصد المتوسطية والعمل علي وضع التوصيات اللازمة لهذه الدول وضرورة تعاونها في الترويج السياحي بما يتماشى وطبيعة سائح هذه النطقة و تفضيلاته.
 
 
ريهام البربرى