الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنطلاق "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة" فى شرم الشيخ .. 28 ديسمبر المقبل

إنطلاق -مهرجان كويت السلام – مصر المحبة- فى شرم الشيخ .. 28 ديسمبر المقبل
عدد : 11-2016
تنطلق فعاليات "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة" فى دورته الاولى بمدينة شرم الشيخ يومي 28 و29 شهر ديسمبر المقبل.

وأعلنت رئيسة المهرجان ابرار فيصل المسعود عن الاستعدادات التى تجرى حالياً لاستقبال المهرجان الذى يعد رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

وقالت المسعود ان العلاقات الكويتية المصرية تعد علاقات نموذجية يحتذى بها في (الاقتصاد – السياسة – الثقافة – الفنون – السياحة والمشاريع الشبابية الصغيرة) .

وثمنت المسعود جهود الجهات المصرية وعلى رأسها مجلس الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع لدعمها وحرصها على المشاركه بالمؤتمر الذى يستهدف دعم أرض الكنانة على كافة المستويات.

واشارت الى ان الجهات الحكومية المشاركه من الكويت بلغت 7 جهات ومن مصر 9 جهات ،بالاضافه الى العديد من شركات القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة.

ودعت المسعود الجهات من كلا البلدين للمشاركة فى هذا المهرجان الذى يعد بمثابة ملحمة كويتية فى حب مصر.

واعلنت المسعود ان المهرجان هو انطلاقة استثمارية جديدة بين البلدين حيث سيكون هناك تعاون اقتصادي استثماري عبر اقامة مشاريع صغيرة تستهدف حل بعض مشاكل البطالة في مصر من خلال تواجد العديد من المستثمرين الكويتيين في وقت المهرجان للوقوف على اختيار المشاريع الشبابية الناجحة التي تحتاجها مصر الفترة المقبلة.

كما يتضمن المهرجان عرض للمنتجات التراثية والحرفية الكويتية والمصرية وكذلك عروض للفنون الشعبية الفلكلورية وعروض لاشهر مصممي الازياء من البلدين ،سيشارك ايضا مزيج من الاصوات الفنية الكويتية المصرية لإقامة امسيات غنائية طربية في حب مصر.

وتهدف رسالة المهرجان الى تشجيع عودة وانتعاش السياحة المصرية والتي تعد مصدر رئيسي من مصادر الدخل القومى لمصر وابراز الوجه التراثى والتقافى والفنى لكلا البلدين من خلال فعاليات المهرجان.
 
 
أحمد عبد المعز