الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خضير: قانون الاستثمار الجديد يعامل جميع المستثمرين على قدم المساواة

خضير: قانون الاستثمار الجديد يعامل جميع المستثمرين على قدم المساواة
عدد : 11-2016
بحث محمد خضير رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، مع تيتيانا مسكوفافى سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة تفاصيل الزيارة المرتقبة من قبل الرئيس السلوفيني بوروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا خلال يومى 5، 6 ديسمبر المقبل .

ومن المنتظر أن يرافق رئيس سلوفينيا،خلال هذه الزيارة المرتقبة ، وزيرى التنمية الاقتصادية والخارجية كما يشمل الوفد عدد 15 من رؤساء الشركات السلوفينية التى تعمل فى مجالات مختلفة وبصفة خاصة فى مجال التنمية الزراعية والصناعات الاليكترونية.

كما سيعقد منتدى اعمال مصري سلوفينى مشترك ينظمه اتحاد العام الغرف التجارية المصرية على هامش الزيارة الرئاسية، وستشهد توقيع العديد من البروتوكولات والإتفاقيات الثنائية بين مصر وسلوفينيا التى تتضمن العديد من الأنشطة الإقتصادية والسياسية .

وأكد محمد خضير رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة على أهمية زيارة الرئيس السلوفيني لمصر في هذا التوقيت الهام الذي يشهده السوق المصري من عناصر جذب تساهم في تعظيم الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأضاف خضير، أن مصر مؤهلة لتصبح من أفضل مناطق جذب الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة القادمة، مدعومة بإرادة حقيقية لتهيئة مناخ الاستثمار من خلال إصدار قانون جديد يضمن المزايا ويمنح الحوافز لجميع المستثمرين علي قدم المساواة دون تفرقه بينهم. وأيضا من خلال الخروج بسياسة استثمارية وخريطة محدثة تشمل الفرص المطروحة أمام المستثمرين "

ورحب خضير بوفد رجال الأعمال السلوفانيين المرافق للرئيس في زيارته الرسمية، مؤكده أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي ستعرض على الوفد.

وكانت الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى قد أكدت خلال لقائها مع السفيرة السلوفينية بالقاهرة على أن أجندة الإجتماعات المرتقبة بين الوفدين المصرى والسلوفينى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والتعاون في مجال إزالة الألغام الموجودة في الساحل الشمالى الغربى بالإضافة إلى إزالة الألغام الموجودة في سيناء من خلال تفعيل بروتوكول التعاون الموقع فى اكتوبر 2009 بين الامانة التنفيذية لوحدة ازالة الالغام بوزارة التعاون الدولى ومؤسسـة "صندوق الثقة الدولى ITF" السلوفانية، وذلك عن طريق قيام الجانب المصرى بإعداد برنامج يشمل مقترحات الجانب المصرى في هذا المجال من، الات ومعدات ( كاسحات، تطهير، مجسات )، وبناء القدرات (تدريب وتدريب المدربين وإقامة ورش عمل ) وإعادة التأهيل، وبرامج للتوعية بمخاطر الألغام.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى على أهمية تفعيل اتفاق التعاون الاقتصادى والصناعى والتكنولوجى والعلمى، من خلال عقد اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية السلوفينية فى القاهرة خلال الربع الأول من 2017 برئاسة وزيرة التعاون الدولى، حيث من المنتظر استكمال الإطار التعاقدى بين البلدين فى مجالات السياحة والنقل الجوى ومكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والأمن ومكافحة الهجرة غير الشرعية، كما تم بحث دعم سلوفينيا لمشروعات تنمية محور قناة السويس، ومشروع 1.5 مليون فدان.
 
 
سعيد جمال الدين