الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة: نعمل بشكل تكاملى مع الوزارات الاخرى وجهودنا متواصلة لاستعادة الحركة السياحية

وزير السياحة: نعمل بشكل تكاملى مع الوزارات الاخرى وجهودنا متواصلة لاستعادة الحركة السياحية
عدد : 09-2016
أكد وزير السياحة يحيى راشد أن وزارة السياحة تعمل بشكل تكاملى مع الوزارات والاجهزة المعنية الاخرى، وأن الجهود متواصلة لإستعادة حركة السياحة الوافدة، مشدداً على ضرورة إستيعاب تداعيات هذه الازمة والمضى قدما نحو تلافى أى معوقات تواجه إستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية، جاء ذلك أثناء مشاركته فى الندوة التى أقامها مجلس الاعمال المصرى الكندى بعنوان "أزمة السياحة فى مصر ...الفرص والحلول".

وأشار الوزير إلى أهمية السياحة لمصر بإعتبارها أول بلد سياحية على خريطة العالم ولديها إمكانيات وكنوز تراثية تفوق نظائرها فى العالم أجمع، لافتا إلى أهمية تحديث صناعة السياحة والتنسيق التام مع قطاع الطيران لإحداث حراك سياحى.

وأوضح الوزير أهمية تنويع المنتج السياحى المصرى وخاصة فيما يتعلق بسياحة المؤتمرات والحوافز والتحرك صوب الاسواق الغير تقليدية بجانب الاسواق التقليدية، لافتا إلى أن القارة الافريقية لم تحظى بنصيبها من السياحة، وأنه يتم حالياً التعامل مع الملف الافريقى بمنتهى الجدية.

وأردف أن مسايرة التطور التكنولوجى أصبح ضرورة للقطاع السياحى مع تزايد أعداد مستخدمى الانترنت فى الحجز وخدمات السياحة والطيران وأن السياحة الالكترونية يخصص لها نصيب مناسب فى الحملة الترويجية للمقصد المصرى، لافتا إلى حضور ممثلين عن منظمة السياحة العالمية لتقييم الحملة الترويجية للمقصد السياحى المصرى.

وأضاف راشد إلى أن الفترة الاخيرة شهدت تقدما ملحوظا فى الحوار والتواصل مع الجانب البريطانى والروسى بشأن الدفع بحركة السياحة، مشيراً إلى هناك تقدم فى ملف الطيران.

وعن الاستثمار السياحى، أوضح الوزير أن هناك أقبال كبير من رؤوس الاموال المصرية والعربية على الاستثمار السياحى فى مصر.

 
 
ريهام البربرى