الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور.. افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان

بالصور.. افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان
عدد : 09-2016
افتتح وزير النقل المصري جلال سعيد ، ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ، مشروع الطريق البري المختصر الذي يربط بين القاهرة والخرطوم بهدف رفع معاناة النقل والتجارة بين البلدين .

كان الطريق القديم يستغرق أياما طويلة يتخللها رحلة نيلية تصل الي ١٧ ساعة متواصلة ، وكانت الخضروات والسلع الغذائية الطازجة تفسد ، الطريق الجديد اختصر زمن الرحلة لتصل - علي سبيل المثال - الي يومين فقط للرحلة التي كانت تأخذ خمسة ايّام بين مصر والسودان .

صرح عطا جاد ،رئيس مجموعة "عطا جروب" أن اختصار زمن الرحلة الي يومين ، يؤدي الي الحفاظ علي صلاحية الاغذية ، وبالطبع الي تقليل تكلفة النقل بشكل كبير مما يؤدي الي تسهيل التجارة البينية بين البلدين الشقيقين ، وما يتبعه من تخفيض أسعار المنقولات من السلع الغذائية واللحوم نتيجة تقليل تكاليف النقل .

تم تنفيذ مشروع الطريق علي ثلاثة قطاعات ، بدأ بإنجاز القطاع الاول في اكتوبر من عام ٢٠١٠ ، بطول ١٥٠ كم،وقامت الشركة المنفذة بتجهيز ورصف الطريق بأحدث المعدات ليشعر مستخدموه بالراحة والآمان ، وقد تم استخدام ١٦١ معدة من المعدات الثقيلة التي تعمل بتكنولوجيا متطورة .

وقال محمد البهنيهي ،مسئول فى"عطا جروب" ، إن من ايجابيات هذا المعبر المختصر ، هو سرعة وصول الشاحنات او البرادات المصرية الي داخل السودان ، والبقاء هناك والعودة خلال ١٥ يوما دون تفريغ الحمولة علي الحدود ، المصرية السودانية ، كما كان في السابق ، وما يترتب عليه من تلف وإفساد المواد الغذائية المنقولة نتيجة تغير درجة الحرارة بارتفاعها في السودان .

وأضاف البهنيهي ان ما يزيد عن ٥٠٠ فرد من أمهر العاملين ، منهم أكثر من ٥٠ مهندسا ً ، شاركوا في إنجاز هذا الطريق ، من العمالة المصرية الماهرة والعمالة السودانية ، وإن ايجابيات كثيرة ستتجلى بعد افتتاح هذا الطريق بإقامة مشاريع تنموية علي جانبي الطريق.

 
 
ريهام البربرى
الصور :