الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السيسي وبوتين يبحثان استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر

السيسي وبوتين يبحثان استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر
عدد : 09-2016
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الإثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الروسى استهل اللقاء بالتأكيد على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، مشيدًا بما حققته المسارات المختلفة للتعاون الثنائي بين البلدين من تقدم ملموس خلال العامين الماضيين، بما يساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.

من جانبه، أكد السيسي عُمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مثمنًا ما يشهده التعاون الثنائي من زخم خلال الفترة الماضية، وأشار إلى تطلع مصر لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، مرحبًا بالمشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها بمصر، ومنها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، فضلًا عن مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الذي يُعد مشروعا رائدا سينتقل بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى غير مسبوق.

واستعرض اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر، حيث اتفق الطرفان على إيفاد وفد روسي رفيع المستوى خلال أيام إلى مصر، للانتهاء من جميع الجوانب الفنية والأمنية المتعلقة بهذا الموضوع.

كما تم استعراض عددًا من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مناقشة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين في هذا المجال.
 
 
ريهام البربرى