الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يتفقد إستعدادات الاقصر لاستضافه مؤتمر منظمة السياحة العالمية

وزير السياحة يتفقد إستعدادات الاقصر لاستضافه مؤتمر منظمة السياحة العالمية
عدد : 07-2016
قام يحيى راشد وزير السياحة يرافقه محمد بدر محافظ الاقصر وعدد من ممثلى القطاع السياحى بجولة تفقدية بالاقصر بمناسبة بدء الاستعدادات والاعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالاقصر نهاية اكتوبر القادم، وإستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية فى مستهل نوفمبر القادم.

تضمنت جولة الوزير معبد حتشبسوت ومعبد هابو ومقبرة توت عنخ أمون والسوق السياحى بالاقصر للتشاور حول لمسات التطوير التى تشهدها المدينة والمناطق المحيطة بالمعالم الاثرية، كما تفقد الوزير بعض فنادق الاقصر والتى من المزمع مشاركتها فى إستضافة فعاليات المؤتمر.

وفى سياق متصل، عقد الوزير ومحافظ الاقصر إجتماعا مع ممثلى غرفة السياحة بالاقصر حيث ناقش الاجتماع سبل دفع حركة السياحة إلى جنوب مصر وبحث مطالب القطاع السياحى فى هذا الشأن وذلك بحضور محمد بدر محافظ الاقصر.

وقد أعرب الوزير عن سعادته بتواجده فى الاقصر التى تُعد كنز سياحى وأثرى لا مثيل له، مؤكدا على إستمرار جهود الوزارة والقطاع السياحى نحو إستعادة الحركة السياحية خاصة للاقصر واسوان، وأن هناك زخم فى العطاء ودعما من الحكومة نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة.

وتبادل الوزير وممثلى غرفة السياحة بالاقصر الرؤى حول إعداد خطة تسويقية واضحة المعالم للترويج للاقصر واسوان كمقاصد سياحية مستقلة.

ناقش الاجتماع إمكانية تخصيص أسبوع للترويج السياحى لمصر بفرنسا، وإقامة شهر للاثار بالولايات المتحدة الامريكية، كما طالب ممثلى القطاع ببرامج تدريبية للعاملين بالقطاع، ودعم وزارتى السياحة والشباب والرياضة فى إقامة المسابقات الدولية والتجديف الدولى بالاقصر، وتمديد العمل بمزارات البر الغربى لساعات إضافية مسائية وذلك للتيسير على السائحين.

وفى الاطار ذاته، تطرق الاجتماع إلى أهمية العمل نحو جذب المزيد من الحركة السياحية القادمة من الغردقة إلى الاقصر خاصة زيارة المبيت ليلة Over night بدلا من زيارة ذات اليوم Over day، وكذلك إعداد أجندة مدروسة للاحداث والمناسبات من سبتمبر حتى نهاية الموسم، كما تناول الاجتماع أهمية عودة قطار الموت من القاهرة إلى الاقصر، وتطويلا الطريق الغربى من قنا إلى الاقصر، وطريق طيبة – قنا، وطريق قنا – سفاجا، والاقصر – اسوان، ومرسى علم – الاقصر، كما تضمن الاجتماع مناقشات حول تكثيف العمل لإحياء جمعية أصدقاء السائح.
 
 
ريهام البربرى