الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المهرجان الرمضانى يتواصل بجمعية مصر الجديدة

المهرجان الرمضانى يتواصل بجمعية مصر الجديدة
عدد : 06-2016
مازالت تتواصل فعاليات المهرجان الرمضاني، الذي تنظمه جمعية مصر الجديدة بكافة صروحها الثقافية والابداعية ، تحت رعاية د.فاروق الجوهرى رئيس الجمعية ، حيث شهد مركز الطفل للحضارة والابداع مساء أمس امسية فنية بعنوان "ليالي الهند"، وذلك بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند بالقاهرة ، ومركز "مولانا آزاد" للثقافة الهندية.

تضمنت أنشطة متنوعة، تعانقت فيها الحضارة المصرية والهندية بفقرات ممتعة تعبر عن عمق العلاقة بين الثقافتين، وفي مقدمتها عروض فنية لفرقة الرقص الهندي، في شكل لوحات استعراضية بديعة نالت استحسان الحضور بالاضافة الى جلسة يوجا، ورسم حنة، معرض لبعض المنتجات الهندية والمصرية.

اكد د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ان التظاهرة الثقافية تسهم في التعريف بحضارة وتراث الشعوب كما يشكل جذبا سياحيا مهما للدولة للتعريف بثقافتها وتراثها الحضاري. كما أنه يسهم بشكل واضح في تنشيط وتنمية الحراك الثقافي والمعرفي بشكل عام .

مشيرا الى ان الامسيات الرمضانية تتوالى حيث تشهد مكتبة مصر الجديدة فى التاسعة من مساء الثلاثاء القادم 21 يونيو الندوة الدينية رمضان وليلة القدر لفضيلة الشيخ احمد ترك ، مدير عام التدريب بوزارة الاوقاف ، يتناول فيها فضل رمضان وليلة القدر كما يجيب على التساؤلات ما هي هذه الليلة ؟ وفي أي من ليال رمضان تكون ؟ وكيف نستقبلها ؟ وماذا نفعل إذا وافتنا وكان لنا منها الحد الأوفر؟

 
 
حسن سعدالله