الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الاثار يوجه المرممين بتوثيق أعمالهم

وزير الاثار يوجه المرممين بتوثيق أعمالهم
عدد : 05-2016
أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار أن الفترة القادمة ستشهد التعاون مع مختلف المعاهد والجهات الأجنبية لتوفير عدد من المنح والدورات التدريبية في مجال ترميم الآثار، لرفع كفاءة المرممين العاملين بالوزارة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال احتفالية يوم المرمم المصري والتي أقيمت صباح اليوم بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ووجه د. العناني رسالة لكافة المرممين العاملين بالوزارة بضرورة التوثيق العلمي لكافة مراحل العمل التي يقومون بها أثناء ترميمهم أية قطعة أثرية قبل وبعد وأثناء الترميم ليكون شاهدا على ما تم انجازه من أعمال، لافتاً إلى ثقته الكاملة في قدرات المرممين المصريين ككوادر شابة قادرة على حفظ وصيانة الآثار المصرية.

من جانبها أوصت "كيارا ديزي بارديسكي" (Chiara Dezzi Bardeschi) منسق البرامج الثقافية بمكتب اليونسكو بالقاهرة _أحد رعاة هذه الاحتفالية_ باستخدام التقنيات العلمية الحديثة في مجال الترميم وإعداد برامج تدريبية لشرح آليات التعامل المباشر مع الآثار.

قام وزير الآثار بتكريم عدد من المرممين المصريين من بينهم د. فاطمة حلمي مؤسس قسم الترميم بكلية الآثار جامعة القاهرة و د. شوقي نخلة الرئيس الأسبق للإدارة المركزية للترميم بالوزارة، كما حضر الاحتفالية كل من د. غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للترميم بوزارة الآثار و عدد من المعنيين بالشأن الأثري من المعهد الألماني للآثار المصرية وأساتذة الترميم بالجامعات المصرية المختلفة.
 
 
أسماء مصطفي