الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مكتبة المستقبل تستضيف المتحف الجوال.. الاحد القادمِ

مكتبة المستقبل تستضيف المتحف الجوال.. الاحد القادمِ
عدد : 04-2016
تستضيف مكتبة المستقبل ، احدى المنارت الثقافية بجمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى ، فى السابعة من مساء الاحد القادم ، المتحف الجوال الذى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة وتجول فى عدة محطات ثقافية واجتماعية .

ويشمل العرض مجموعة من مستنسخات متحف الفن المصري الحديث، إلى جانب عروض بصرية وأفلام وثائقية خاصة بالثقافة التشكيلية، وكذلك ورش عمل فنية مصاحبة.

من جانبه قال د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان المتحف الجوال يهدف إلى نشر الوعى التشكيلى فى ربوع بعض المناطق المفتقرة إلى مثل تلك الخدمة ، كما يهدف إلى إنعاش تلك اﻹهتمامات لدى شرائح مجتمعية أخرى تحول ظروف حياتها عن الوصول إلى مواقع المتاحف والتزامن مع مواعيد زيارتها .

مؤكدا على ان التربية الفنية التى تتبناها جمعية مصر الجديدة تخدم الزوار بجميع الأعمار وفي جميع الأزمنة بحيث يستفيد الزائر طفلا وشابا ومتقدما في العمر بما يناسبه من المعلومات خاصا فى مجال الفنون التشكيلية خلال مكتبة سمع بصرية ذاخرة بمواد فلمية وفوتوغرافية عن الفنون والتشكيلية . وأشهر القامات الفنية سواء المصريةوالعربية أو العالمية وأن يصنع وعيا برافد هام من روافد الحركة الفنية بمصر .
 
 
حسن سعدالله