الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الالمانية فى جولة بالاهرامات

وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الالمانية فى جولة بالاهرامات
عدد : 04-2016
رافق وزير السياحة، محمد يحيى راشد، زيجمار جابريل نائب المستشارة الالمانية ووزير الاقتصاد والطاقة والوفد الصحفى الالمانى المرافق له فى جولة بالاهرامات وأبوالهول والبانوراما ومركب الشمس والمشروع اليابانى "مشروع ترميم وأستخراج مركب خوفو الثانية"، وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له للقاهرة.

وأعرب الوزير فى حديثه للوفد الصحفى الالمانى- عن ترحابه بنائب المستشارة الالمانية والوفد المرافق له فى زيارتهم لمصر، مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الالمانية فى أصعدة عديدة، مؤكداً على أن مصر ترحب بزائريها وتشجع السائحين من مختلف دول العالم على زيارتها والتعرف على منتجاتها السياحية.

وأشار راشد إلى إنخفاض عدد السائحين فى الربع الاول من العام الجارى فى ذات الوقت الذى أرتفعت فيه السياحة الخليجية بنسبة 50% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.

وشدد الوزير على أن مصر تعكف حالياً على تأمين المطارات والمزارات السياحية، مؤكداً على أن عنصر الامن يُعد من أهم الاولويات، مشيراً إلى الدعم الكبير الذى توليه القيادة السياسية لملف السياحة بإعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى وأن الهدف الاساسى الان هو إستعادة حركة السياحة فى أقرب وقت.

وأردف الوزير أن هناك توجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصرى، مؤكدا سعى الوزارة الحثيث نحو إستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الاسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.

وأوضح راشد أهمية تعزيز حركة الطيران من المانيا إلى مصر وأن تكون هناك رحلات طيران منتظم بالاضافة إلى الطيران العارض، مشيراً إلى أنه إلتقى العديد من شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين المانيا ومصر.
ومن جانبه أشار رئيس الغرفة التجارية المصرية الالمانية فى معرض حديثه للوفد الصحفى أن مصر دولة لديها العديد من المقومات السياحية، داعيا الحضور المشاركة فى التمتع بمصر ومعالمها الخالدة.
 
 
ريهام البربرى