الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مسح راداري جديد لمقبرة توت عنخ آمون نهاية أبريل

مسح راداري جديد لمقبرة توت عنخ آمون نهاية أبريل
عدد : 04-2016
انتهي فريق العمل المصري الأمريكي من أعمال المسح الراداري الرقمي بمقبرة الملك توت عنخ آمون بالأقصر والتي استمرت على مدار أكثر من عشر ساعاـت، ويتكون الفريق من د. خالد العناني وزير الآثار و د. ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق ود. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية و المهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات و د. ياسر الشايب أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة و د. عباس محمد عضو مركز البحوث الجيوفيزيقية بالإضافة إلى “Eric Berkenpas” و " Alan Turchik" خبراء الرادار بناشيونال جيوجرافيك.

وأكد الفريق أن النتائج الأولية التي حصل عليها لا تتعارض مع نتائج المسح الراداري السابق ولكن الأمر يحتاج لمزيد من الوقت للخروج بالنتائج النهائية، وقال خبراء الرادار أنه تم عمل 40 عملية مسح راداري بارتفاعات مختلفة لجدارن المقبرة تصل إلى 5 مستويات باستخدام جهازي رادار أحدهما بتردد 400 ميجا هيرتز والثاني بتردد 900 ميجا هيرتز، لافتين إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج خلال أسبوع.

هذا وسيتم عمل مسح راداري آخر في نهاية شهر إبريل من أعلى المقبرة من الخارج، على ان يتم عرض النتائج خلال المؤتمر الصحفي المزمع عقده في مايو القادم بالمتحف المصري الكبير تحت عنوان "مؤتمر المتحف المصري الكبير الدولي الثاني عن توت عنخ آمون".

 
 
ريهام البربرى