الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في أولى تصريحاته
وزير الآثار: ٢٠١٦ سيشهد افتتاح جزئي لمتحف الحضارة واستكمال المشروعات الحالية

في أولى تصريحاته
وزير الآثار: ٢٠١٦ سيشهد افتتاح جزئي لمتحف الحضارة واستكمال المشروعات الحالية
عدد : 03-2016
أعلن الدكتور خالد العناني أن عام ٢٠١٦ سيشهد افتتاحا جزئيا للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، مؤكداً استكمال كافة المشاريع المطروحة حاليا ودفع حركة العمل بها لانجازها بما يخدم مجال العمل الأثري.

وأكد العناني أنه سيعكف خلال المرحلة القادمة على دراسة كافة الملفات الأثرية وإعادة دراستها، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بأعمال البحث والاستكشاف داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون في الموعد المقرر له في الأول من إبريل القادم

وأوضح العناني أن رئيس الوزراء وعد بتذليل أية عقبات تواجه الوزارة وتحول دون إنجاز مهامها، مؤكدا أنه وجه تعليماتها بضرورة التنسيق مع وزارات الآثار والسياحة والطيران والإستثمار لبحث سبل التعاون فيما بينهم بما يساهم في تيسير أعمالهم ويساهم في بناء البلد من جديد.

أدى صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار الجديد اليمين الدستورية بقصر الاتحادية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال التعديل الوزاري للحكومة والذي شمل عدد من الوزارات.

حصل العناني علي دبلوم الدراسات العليا من جامعة "مونبيليه" بفرنسا ودرجة الدكتوراه في الآثار المصرية من نفس الجامعة عام 2001 و كان يشغل رئيس قسم الإرشاد السياحي في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان ووكيل الكلية السابق وخبير أثري بالمعهد الفرنسي للآثار، كما منحته الحكومة الفرنسية مؤخراً وسام فارس في الفنون والآداب، وشغل العناني منصب المشرف العام على متحفي الحضارة والمصري بالتحرير قبل اختياره وزيراً للآثار.

وأشار العناني إلى أنه يأتي على رأس أولولياته الارتقاء بالمستوي المهني والعلمي للعاملين بالوزارة وتدريبهم بما يتناسب مع كونهم عاملين بواحدة من أهم مؤسسات الدولة ويضمن خلق كوادر شابة ، كما حرص الوزير خلال تواجده بمقر الوزارة على اللقاء بكافة رؤساء قطاعات الوزارة وقياداتها والعاملين بها لوضع خطط العمل القادمة
 
 
ريهام البربرى