الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

احتفالاً بيوم المرأة العالمى
معرض للفن التشكيلى وافلام وثائقية وحقوق المرأة فى مكتبة مصر الجديدة

احتفالاً بيوم المرأة العالمى
معرض للفن التشكيلى وافلام وثائقية وحقوق المرأة فى مكتبة مصر الجديدة
عدد : 03-2016
تحتفل مكتبة مصر الجديدة ، احدى مؤسسات جمعية مصر الجديدة ،بعد غدا الاربعاء ، بيوم المرأة العالمى بحزمة من الفعاليات تعكس ابداعاتها في التعبير عن حقوقها ومعاناتها كونها تمثل نصف المجتمع ، صرح بذلك د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، مشيرا الى ان الاحتفال بيوم المرأة يأتى مشاركة للجمعية فى هذا اليوم من منطلق الحرص على التعريف بدور المرأة كزوجة وام كافحت من اجل النهوض بالاجيال القادمة .

من جانبه قال د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان أهمية هذه التظاهرة التي جاءت تكريماً للمرأة كاحدى أهم ركائز التنمية البشرية والثقافية ومصادرها، مبينا ان الفعاليات تتنوع مابين مجموعة من الانشطة الفنية ، فى مقدمتها معرض للفنون التشكيلية ، يضم بين جنباته حوالى 30 لوحة ، للفنانات سوزان سعد ، مشيرة الازهرى ، نعمت الديوانى ، شهيرة موسى ، امل باشا ، وفاء النشاشيبى ، نادية ذكى ، راندا اسماعيل ، جيدا زكريا ، سوزى عرفة ، دينا عبد النبى ، اسماء سامى .

مشيرا الى ان اللوحات تتميز بحس فني عال وابداع يفيض بتعابير ومشاهد جمالية مدهشة تبرز ابداعات المرأة في الفن التشكيلي. وتتراوح مستوياتها الجمالية ومعالجاتها التقنية، بحسب طبيعة التجربة التي تخص كل فنانة على حدة ، ومعاناتها وفلسفتها الحياتية والوضع الاجتماعي الذي تعيشه .

كما تضم الفعاليات عرض سلسلة من الافلام الوثائقية والتى تعرف بأفلام الدقيقة الواحدة تتناول معالجة لهموم الجنس اللطيف ومعاناتهم المتعددة من بعض العادات الاجتماعية .

وتتوج الفعاليات بندوة تقيمها المكتبة تناولت خلالها حقوق المرآة ودورها في المجتمع والأعمال التي تنجزها. بمشاركة رشا ارنست وحضور نخبة من رجال الأعمال وسيدات المجتمع
 
 
حسن سعدالله