الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 23 منشأة سياحية و17 مخالفة نهرية

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 23 منشأة سياحية و17 مخالفة نهرية
عدد : 03-2016
فى إطارحرص وزارة البيئة على حماية نهر النيل من التلوث قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي بتنفيذ عددا من الحملات التفتيشية بالتعاون مع الفرع الإقليمي للقاهرة الكبرى و شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة على العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات والمطاعم السياحية واللنشات النهرية بنهر النيل للحد من مصادر الضوضاء والتلوث البيئي الناتج عن نشاط تلك المنشآت بإشراف عميد دكتور محمد بهلول مستشار وزير البيئة لشئون التفتيش ونهر النيل وعضوية اللجان التفتيشية بالإدارة المركزية للتفتيش،حيث تم تفقد الوضع البيئي لتلك المنشآت الواقعة بنطاق القاهرة الكبرى و المطلة على نهر النيل للكشف عن مدى التزامها بالاشتراطات والمعايير البيئية الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وتعديلاتها وذلك من خلال المرور بصفة دورية بنهاية كل شهر عليها.

وقد أسفرت نتائج الحملات التفتيشية المشتركة عن مخالفة عدد 23 منشأة سياحية ولنش نزهة للاشتراطات البيئية إضافة إلى عدد 17 مخالفة ملاحة نهرية بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات . وذلك منذ بداية شهر يناير بالعام الجارى 2016 حتى فبرير الحالى.

كما أسفر التفتيش أيضا عن وجود مخالفات أخرى تتمثل فى (عدم إعداد سجل الحالة البيئية – التخلص غير الآمن للمخلفات الصلبة – التخلص غير الآمن للمخلفات السائلة "زيوت طعام مستهلكة والزيوت المعدنية" – الصرف المباشر للمخلفات السائلة على نهر النيل – عدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط ).

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتنبيه بسرعة التقدم بخطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية .

وقد أوضح د. محمد بهلول أنه جارى استكمال تنفيذ الحملات التفتيشية المشتركة على نهر النيل وفقا للمستهدف خلال الإطار الزمنى المحدد لذلك. كما أضاف أنه لوحظ انخفاض عدد المخالفات البيئية المرتكبة نتيجة تكثيف واستمرارية الحملات التفتيشية.
 
 
أحمد عبد المعز