الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الثقافة يبحث توقيع برتوكولا ثنائيا مع جمعية مصر الجديدة

وزير الثقافة يبحث توقيع برتوكولا ثنائيا مع جمعية مصر الجديدة
عدد : 02-2016
بحث د.حلمى النمنم وزير الثقافة بنود توقيع بروتوكول تعاون ثقافى مع جمعية مصر الجديدة ، يهدف الى تحقيق التعاون المشترك بين الجهتين للنهوض بالعمل الثقافي من خلال إتاحة الأنشطة الثقافية والفنية لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها وزير الثقافة لكافة صروح الجمعية ، صباح امس ، والتى استغرقت اربعة ساعات ، اطلع خلالها على ماتقدمه من انشطة ثقافية واجتماعية وخدمية ، رافقه خلال الزيارة د.فاروق الجوهرى رئيس جمعية مصر الجديدة ود.نبيل حملى السكرتير العام للجمعية وبهجت شاكر مدير عام الجمعية واعضاء مجلس الادارة .

ثمن وزير الثقافة الدور الذي تقوم به جمعية مصر الجديدة في خدمة التراث، وأعرب عن تقديره لما تضطلع به مهام كبيرة في المحافظة على الهوية الوطنية والموروث الشعبي وإبراز هذا الجانب من خلال نشاطات مركز الطفل للحضارة والابداع ومكتبة مصر الجديدة مكتبة المستقبل بجسر السويس .

مؤكدا على رغبته إقامة وتطوير علاقات التعاون الثقافي والعلمي والفكري، بين وزارة الثقافة وجمعية مصر الجديدة بما يحقق الأهداف المشتركة للارتقاء بالمستوى الاجتماعى والفكرى لدى كافة فئات الشعب المصرى .

اصطحب د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، وزير الثقافة ، فى جوله بمركز الطفل للحضارة والابداع اطلع خلالها على الانشطة المختلفة التى يقدمها لكافة الفئات العمرية ، واستمع الى شرح وافى من فاطمة مصطفى نائب مدير مركز الطفل للحضارة والابداع وما يقدمه المركز من اسهامات فى كافة العلوم ، معربا عن اعجابه بمتحف الطفل الذى يعطى شرح وافى عن تاريخ وحضارة وتراث مصرى بشكل مبسط استخدم فيه احدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة ، وحديقة المتحف التى تعطى نبذه عن نهر النيل من المنبع حتى المصب كما شاهد مبنى السينما .

كما تفقد وزير الثقافة مكتبة مصر الجديدة ومكتبة الاسرة واطلع على ما تقدمه المنارتان من ورش عمل ودورات تدريبية فى مختلف العلوم والفنون ومايقوما به من اسهامات مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية .

وفى ختام الزيارة اهدى د.نبيل حلمى درع متحف الطفل لوزير الثقافة تقديرا لدوره الفعال والنشط لاثراء الحياة الثقافية ودعمها بما يضمن وصولها الى كافة الفئات المستهدفة ، والعمل على شراكة وزارة الثقافة مع المؤسسات المهمومة بالعمل الثقافى والفكرى سواء كانت حكومية او اهلية .
 
 
حسن سعدالله
الصور :