الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مستوردو مصر يشكلون لجنة لمتابعة قرارات وزير الصناعة المقيدة للاستيراد

مستوردو مصر يشكلون لجنة  لمتابعة قرارات وزير الصناعة المقيدة للاستيراد
عدد : 02-2016
تعقد اللجنة المشكلة لإدارة قرارات تقييد الاستيراد التابعة لشعبة المستوردين والتجار بالغرفة التجارية مؤتمراً صحفياً فى الثانية عشرة من ظهر الإثنين لمتابعة قرارات تقييد الاستيراد التى اصدرها وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، وأثارها السلبية على الاقتصاد المصرى بشكل عام وعلى المستهلك بشكل خاص ويتم خلاله الكشف عن التداعيات السلبية للقرارت وأضرارها على المواطن المصرى .

وشكل المستوردون فى جميع أنحاء الجمهورية لجنة مصغرة لإدارة أزمة تقييد الاستيراد والقرارات المجحفة التى أصدرها وزير الصناعة ، وتم انتخاب 4 أشخاص هم أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين أسامة سعد جعفر عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية، وأشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة، وفتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الادوات المنزلية، على أن تكون اللجنة برئاسة أحمد شيحة.

وأوضح المستوردون، أن قرارات وزير الصناعة (991، 992، 43) تصيب السوق بالشلل، وتقصر العمليات الاستيرادية على عدد قليل جدا لا يتجاوز الـ100 مستورد، مما يعزز العمليات الاحتكارية الموجودة فى السوق المصري، ويحرم ملايين الفقراء من وجود سلع بأسعار رخيضة وجودة عالية.

وأضافوا أن تلك القرارات ستؤدى إلى تشريد أكثر من 20 مليون عامل، وإفلاس 850 ألف مستورد، مما يزيد أعداد البطالة فى السوق المصري، الأمر الذى قد تستغله الجماعات الارهابية فى استقطاب هؤلاء الشباب والعمال.

 
 
سعيد جمال الدين