الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى الذكرى 41 لوفاة كوكب الشرق
الكشف عن اول تسجيل صوتى لاغنية انت عمرى بمعرض الكتاب

فى الذكرى 41 لوفاة كوكب الشرق
الكشف عن اول تسجيل صوتى لاغنية انت عمرى بمعرض الكتاب
عدد : 02-2016

يكشف مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى عن اسطوانة ضوئية لاول تسجيل صوتى لاغنية انت عمرى لكوكب الشرق ام كلثوم ، والتى يطرحها من خلال ندوة “جذور – لقاء السحاب 2016″ ، الذى ينظمها المركز بالمشاركة مع شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات فى السابعة من مساء السابع من فبراير الجارى بقاعة كاتب وكتاب بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، صرح بذلك م.محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى احد المراكز البحثية بمكتبة الاسكندرية .

مبينا انه سيتم الاحتفال بطرح الاسطوانة الضوئية “لقاء السحاب” والتي تحتوي على أول تسجيل صوتي لأغنية (إنت عمري) داخل الأستوديو مقسمة إلى أربعة أقسام تحليلية ، كما تحتوي على التسجيل المرئي للحفلة الأولى والتى تم ثوثيقها باحدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة .

لافتا" الى انها تأتي ضمن المشروع القومي للحفاظ على تراث الموسيقى العربية باستخدام أحدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة الذى يتبناه مركز توثيق التراث فى اطار سعيه للحفاظ على الهوية المصرية بتوثيق وإدارة ونشر بيانات التراث الحضاري الهائل لمصر بشقيه المادي والمعنوي، بالإضافة إلى تراثها الطبيعي من خلال إعداد قواعد بيانات موثقة لمختلف محاور التراث بعدة لغات مدعمة بعروض ثنائية وثلاثية الأبعاد ذات جودة عالية.

كما اكد فاروق على ان توثيق لقاء السحاب تم تنفيذه بالتعاون مع شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات المالكة الوحيدة لحقوق أغاني أم كلثوم وغيرها من الأعمال التراثية المصرية الخالدة ولكونها كيان شامل ومتكامل يمتلئ بشتى فنون الإنتاج الإعلامى المتعدد، التي ترقى بالوجدان المصري والعربي في قالب فكري خلاق وصرح شامخ يفخر به الإعلام في ظل التطورات المتلاحقة، والحفاظ على الهوية العربية في عصر السماوات المفتوحة لتحقيق مزيد من القفزات الإعلامية .

وعن مولد أغنية " إنت عمرى " قالت م. ياسمين ماهر نائب مدير مركز توثيق التراث والمسئولة عن مشروع توثيق التراث الفنى ان بداياتها تعود الى 23 يوليو عام 1962م اثناء حفل بنادي الضباط بمناسبة عيد الثورة والذى احياه كلا من أم كلثوم وعبد الوهاب، حيث دعا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قطبي الطرب لتناول العشاء على مائدته وتمنى عليهما أن يجمعهما عملا واحد، فكان هذا العمل هو (إنت عمري) والذي عرف بلقاء السحاب .


 
 
حسن سعدالله